2020-05-30  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   : رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء       تبعا لتمديد الحجر المنزلي الجزئي للوقاية من انتشار وباء كوفيد 19 ومكافحته : مديرية الوظيف العمومي تحدد مواقيت العمل       مرحلة جديدة للبحث عن سبل جديدة للاستثمار خارج المحروقات : المؤسسات الناشئة، إجراءات عملية لمرافقة الشباب       محاربة التهريب : توقيف ثلاثة أشخاص بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار       بريد الجزائر : تحقيق نسبة 97،3 بالمائة من الخدمات خلال شهر رمضان       مع الشروع في عقد مجالس الأقسام بالمؤسسات التربوية : الكشف عن معدلات الإنتقال والحصول على كشوف النقاط   

   

        

 

 


ض إصابة إمرأة وإبنتها من البليدة بكورونا


ض إجراءات احترازية لضمان الدروس عن بعد في حال ظهور إصابات محتملة بفيروس كورونا


ض الجزائر تتجه الى ترشيد الاستيراد وتشجيع التصدير


ض الشفافية تقلق بعض الأطراف في سوق الأدوية


ض تدابير مشتركة لضمان تموين الاسواق خلال رمضان


 
 
 
 
 

دولي

 

إصابات كورونا تتخطى 5 ملايين بالعالم

أعلن رسميا إصابة أكثر من خمسة ملايين شخص بفيروس كورونا المستجد في العالم، 70 بالمائة منهم في أوروبا والولايات المتحدة، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر.

وبلغ عدد الإصابات خمسة ملايين وستة آلاف و730 إصابة بينها 328 ألفا و47 وفاة، خصوصا في أوروبا مليون و954 ألفا و519 إصابة و169 ألفا 880 وفاة القارة الأكثر تضررا، والولايات المتحدة، حيث أصيب مليون و551 ألفا و853 شخصا وتوفي 93 ألفا و439. لكن عدد الحالات التي تم تشخيصها لا يعكس العدد الحقيقي للإصابات، لأن العديد من الدول لا تجري فحوصات سوى للحالات الخطيرة. وأعلنت السلطات الصحية الفرنسية تسجيل 83 حالة وفاة و318 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة. ويرتفع بذلك العديد الإجمالي للوفيات إلى 28215، والإصابات إلى 144 ألفا و163 حالة. وتشير الأرقام المسجلة إلى انخفاض في عدد الوفيات والإصابات مقارنة مع أمس الأربعاء الذي سجلت فيه 110 وفيات و418 إصابة جديدة. ويستمر انخفاض عدد المرضى الذين يعالجون من الفيروس في المستشفيات، إذ يعالج حاليا 17583 شخصا، أي بتراجع قدره 358 حالة.

وفيات كورونا في إسبانيا تتراجع لأقل من 50

قالت وزارة الصحة الإسبانية إنها سجلت 48 وفاة بفيروس كورونا المستجد ليتراجع بذلك معدل الوفيات اليومية لأقل من 50 لأول مرة منذ 16 مارس آذار. وقالت الوزارة إن إجمالي الوفيات بلغ 27940 بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة 482 حالة ليصل إلى 233037. وفي روسيا، ارتفعت حصيلة الوفيات الرسمية جراء فيروس كورونا في روسيا إلى 3099 بعد أن قال مسؤولون إن 127 شخصا توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأبلغت السلطات الروسية عن 8849 إصابة جديدة بكورونا مما يرفع عدد الإصابات على الصعيد الوطني إلى 317554. وفي ألمانيا، كشفت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع بواقع 745 حالة إلى 176752. وأظهرت بيانات المعهد ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بواقع 57 حالة إلى 8147 وفاة. وقالت وزارة الصحة في سنغافورة إنها رصدت 448 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات هناك إلى 29812 حالة. وسجلت سنغافورة حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 23.

وفيات يومية قياسية في المكسيك

وفي المكسيك، أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، أمس الأربعاء، عن تسجيل 2248 إصابة جديدة بفيروس كورونا و424 وفاة، وذلك في حصيلة وفيات يومية قياسية منذ ظهور الوباء. ووفقا للإحصاء الرسمي فإن عدد حالات الإصابة الجديدة في البلاد وصل إلى 56594 بينما ارتفعت الوفيات إلى 6090 في المجمل. وسجلت المكسيك أكبر حصيلة يومية للإصابات المؤكدة يوم الثلاثاء بالإعلان عن 2713 حالة إصابة جديدة. وفي باكستان، أعلنت السلطات الطبية ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا الجديد في باكستان إلى 48091 حالة مؤكدة، منها 1017 حالة وفاة، بينما بلغ عديد الحالات التي تماثلت منها للشفاء 14155 حالة. ووفق الإحصاءات الحكومية فقد تم تسجيل 32 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بالإضافة إلى تسجيل 2193 إصابة بالفيروس.

كورونا يحصد أرقاما قياسية يومية بوفيات روسيا والبرازيل

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الجمعة ارتفاع عدد الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بواقع 460 إلى 177212 حالة في المجمل. وأوضحت البيانات ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بواقع 27 حالة إلى 8174.

عدد وفيات قياسي بالبرازيل

سجلت البرازيل رقما قياسيا للوفيات اليومية بفيروس كورونا بلغ 1188 شخصا أمس الأول وتقترب بوتيرة سريعة من روسيا لتصبح ثاني أكبر بؤرة لتفشي الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة. وذكرت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للوفيات في البلاد تجاوز 20 ألفا أمس الخميس، مضيفة أن الإصابات الجديدة بلغت أكثر من 18500 في يوم واحد ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 310 آلاف. وأضافت الوزارة أن العدد الفعلي أكبر على الأرجح مشيرة إلى عدم إجراء اختبارات كشف على نطاق واسع. وفي روسيا، أعلنت السلطات الصحية أمس عن تسجيل 150 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الوباء، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة 8894 حالة. وبذلك ارتفع إجمالي الحالات إلى 326448، منها 3249 وفاة. وذكر مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا في بيان له، أن عدد المتعافين زاد بواقع 7144 ووصل إلى 99825 شخصا. وحسب البيان، فإن 42,2% من المصابين الجدد لم تظهر لديهم أعراض المرض.

باكستان.. أكبر حصيلة يومية

وفي باكستان، أعلنت السلطات الطبية تسجيل 50 حالة وفاة و 2603 حالات إصابة جراء فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وهي أكبر حصيلة يومية لحالات الوفاة و الإصابة جراء فيروس كورونا الجديد منذ تسجيل أول حالة في باكستان فبراير الماضي. و أعلنت السلطات الطبية الباكستانية ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا الجديد في باكستان إلى 50694 حالة مؤكدة، منها 1067 حالة وفاة بينما بلغ عدد الحالات التي تماثلت منها للشفاء 15201 حالة، وذلك حتى صباح أمس الموافق 22 مايو 2020.

أميركا.. نتائج عكسية للإغلاق و600 طبيب يناشدون ترمب

تسبب الإغلاق الذي تفرضه بعض الولايات الأميركية، التي تقع تحت قبضة حكام ديموقراطيين، إلى ارتفاع مستوى السخط بين السكان والناخبين، وسط جدل حول فعالية هذا الإغلاق من عدمه. وانعكس هذا الجدل على استطلاعات الرأي الأخيرة، حيث هناك احتمالات من أن تدفع هذه الولايات ثمنا باهظا بسبب لعبة الإغلاق، التي يصفها أنصار الرئيس دونالد ترمب بأنها سياسية وتهدف للإضرار بالرئيس. فبعد أزمة إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، مع حاكم ولاية كاليفورنيا وتهديده بنقل مصانعه بسبب تمديد الإغلاق، كشف استطلاع رأي جديد أن ولاية بنسلفانيا الديموقراطية منذ عقود باتت ترجح فوز ترمب، حيث يقود ترمب استطلاعات الرأي هناك بنسبة واسعة عن جون بايدن، بسبب إغلاق الولاية. وليس حال الديموقراطيين أفضل في ولاية فرجينيا التي صوتت لأوباما مرتين، حيث أطاح الجمهوريون بثلاثة أعضاء ديمقراطيين في مجلس مدينة ستونتون بولاية فيرجينيا يوم الثلاثاء في انتخابات محلية هامة، كما تشير استطلاعات الرأي عن مؤشرات لتحولها لولاية حمراء بسبب تمديد الإغلاق إلى أجل غير مسمى. وفي رد فعل خطير، وقّع أكثر من 600 طبيب رسالة تحث الرئيس ترمب على إنهاء إغلاق البلاد بسبب فيروس كورونا التاجي، مشيرين إلى أن الأوامر الصادرة عن الولايات التي تبقي الشركات مغلقة باعتبارها "حادث يتسبب بإصابات جماعية" مع عواقب مدمرة. وتشير الرسالة إلى العواقب السلبية التي لاحظها الأطباء منذ أن بدأت حكومات الولايات في إصدار أوامر البقاء في المنزل، حيث تفاقمت حالات المرضى الذين فقدوا مواعيد فحوصهم مع الأطباء، ولوحظ زيادة في تعاطي المخدرات وتعاطي الكحول، والآثار المالية السلبية، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" Fox News الأميركية. وحذرت الرسالة من انهيار النظام الاجتماعي وتفاقم الحالات المرضية المزمنة التي يتسبب بها إغلاق البلاد، وقالت الرسالة "إننا نشعر بالجزع لما يبدو أنه عدم مراعاة للصحة المستقبلية لمرضانا. وتابع الخطاب: "الملايين من ضحايا الإغلاق المستمر سيكونون مختبئين على مرأى من الجميع ، لكنهم سيقعون في إدمان الكحول والتشرد والانتحار بخلاف النوبات القلبية أو السكتة الدماغية والفشل الكلوي. ويتوقع خبراء أن إغلاق الولايات قد ينعكس على الديموقراطيين بشكل كبير في الانتخابات المقبلة، حيث أظهر استطلاع للرأي، نشر يوم الخميس، أن الرئيس ترمب يتقدم جو بايدن في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة والحاسمة. وأظهر الاستطلاع، الذي أجري في الفترة من 9 إلى 13 مايو 2020، من بين 600 ناخب محتمل في بنسلفانيا، أن الرئيس ترمب يتقدم بايدن، المرشح المفترض للحزب الديمقراطي بـ50.2% إلى 45.5%. وهو تحول مهم، لأنه يعكس قفزة في حظوظ ترمب بنسبة 4.7% من المسح السابق.

أمين عام الأمم المتحدة يطالب بهدنة عالمية أثناء كورونا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة مرة أخرى جميع أطراف النزاعات بالاستجابة لدعوته إلى وقف عالمي لإطلاق النار في مواجهة جائحة كورونا، مشيراً إلى أن أكثر من 20 ألف مدني قتلوا أو جرحوا في هجمات في 10 دول العام الماضي، كما اضطر ملايين آخرون إلى ترك منازلهم. وقال أنطونيو غوتيريش في تقرير لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، صدر أمس الأول ، إن الوباء "أعظم اختبار واجهه العالم" منذ إنشاء المنظمة العالمية قبل 75 عاما. وذكر أن تأثير الفيروس شديد على جهود حماية المدنيين، خاصة في البلدان المتأثرة بالصراعات حيث يمكن أن نظم الرعاية الصحية الضعيفة في الأساس تتحمل فوق طاقتها. وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن الدعم لندائه في 23 مارس لوقف إطلاق النار من الحكومات والمنظمات الإقليمية والجماعات المسلحة والمجتمع المدني والأفراد في جميع أنحاء العالم كان "مشجعا". لكنه استدرك أن "التحديات التي تواجه تنفيذ وقف إطلاق النار لا تزال بحاجة إلى التغلب عليها، لا سيما في المناطق التي تشهد صراعات طويلة الأمد، وغالبا ما تشمل العديد من العناصر المسلحة والمصالح المعقدة على المستوى المحلي والوطني والدولي". وأضاف: "في الوقت الذي يواجه فيه العالم التحدي الهائل لوباء كوفيد-19، فإن الحاجة إلى إسكات المدافع لا يمكن أن تكون أكثر حدة". ويركز غوتيريش في ندائه الجديد على حماية المدنيين، مؤكدًا أن الطريقة الأكثر فعالية لحمايتهم "هي منع نشوب النزاعات المسلحة وتصعيدها واستمرارها وتكرارها".

رغم دعوات لهدنات عالمية.. 661 ألف نازح جديد في 19 دولة

أعلنت منظمة إغاثية دولية، أمس أن نحو 661 ألف شخص في 19 بلداً نزحوا جراء النزاعات المسلحة في شهرين، منذ أن طالب الأمين العام للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى العالم للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا. قال يان إغلاند، رئيس المجلس النرويجي للاجئين، الذي أحصى النازحين الجدد، إن النزوح واسع النطاق الحالي يضر بجهود الحد من التفشي و"حكم ملعون" للدبلوماسية الدولية.

"حكم ملعون"

قال إغلاند لأسوشييد برس إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "لم يدعم بأي شكل من الأشكال دعوة الأمين العام إلى وقف عالمي لإطلاق النار (لمواجهة) فيروس كورونا"، ملقياً باللوم على ما قال إنه التنازع فيما بين أعضاء المجلس. وأضاف أن السبيل للمضي قدماً هو أن تمارس الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضغطاً أكبر على الجماعات المسلحة، بما في ذلك عن طريق حجب الدعم والأسلحة. وقال: "في البلدان التسعة عشر التي وثقنا فيها العنف الذي أدى إلى تشريد الناس، هناك عناصر مسلحة يمكن أن يتم التأثير عليهم. إنهم لا يعملون في فراغ". وقال إنه يجب توعية الجماعات المسلحة أيضًا بأن النزوح المستمر يزيد من خطر التعرض للإصابة بالفيروس. ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى مناشدة عالمية لوقف إطلاق النار في 23 مارس ، وجدد مناشدته الخميس، قائلاً إن الوباء هو "أكبر اختبار واجهه العالم" منذ تأسيس الأمم المتحدة قبل 75 عاما. وقال المجلس النرويجي للاجئين إن الجزء الأكبر من النزوح الجديد منذ نداء غوتيريش الأول ورد في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تتصادم الجماعات المسلحة مع الجيش. منذ 23 مارسنزح حوالي 480 ألف شخص من منازلهم في الدولة الإفريقية.





 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم