2018-05-27  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   حجار يعرض بباريس الانجازات الجزائرية العديدة في مجال ويؤكد : للتعليم العالي دور اساسي في ادماج الشباب       المدير العام للمجمع عبد المومن ولد قدور : أول عرض لاستراتيجية سوناطراك 2030 بالجنوب الكبير       أضحت في مواجهة الانتقادات الخارجية رغم رد السلطات : تدفق غير المسبوق للمهاجرين الأفارقة بالجزائر يثير أكثر من تساؤل       الجوية الجزائرية : اضطراب في الرحلات المتوجهة إلى فرنسا يومي السبت والأحد       : الفريق قايد صالح يقوم بزيارة عمل إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

إنييستا يتعهد ب غزو آسيا في مؤتمر تقديمه باليابان

قدَّم نادي فيسيل كوبي الياباني، لاعبه الجديد، الإسباني آندريس إنييستا، أمام أكثر من 8 آلاف مشجع، أبدوا حماسهم بوصول نجم برشلونة السابق، الذي أبرز أنه يتطلع لتحقيق الكثير مع فريق البلد الآسيوي. وظهر الدولي الإسباني للمرة الأولى بقميص الفريق الجديد، الذي يمتاز باللون القرمزيـ وحمل رقمه المعتاد (8) الذي ارتداه طوال مسيرته مع البارسا. وأقيم حفل تقديم إنييستا على ملعب نويفير بمدينة كوبي غربي اليابان، بعد يومين من وصول لاعب الوسط للبلد الآسيوي، وتوقيع عقده مع ناديه الجديد. وامتلأ الاستاد باللافتات التي كتب عليها "مرحبا، آندريس إنييستا" باللغة الإسبانية، في فعالية اصطفت الجماهير منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لحضورها للترحيب بوصول "الرسام" لـ"الأوشي" (لقب فيسيل كوبي). وبين الجماهير التي ارتدى أغلبها ألوان ناديهم، كان هناك بعض المشجعين الذين ظهروا بقميص البلوجرانا ورفعوا الأعلام الإسبانية مرددين شعارات مثل "إنييستا الأبدي" الذي ودَّع به البارسا قائده الأسبوع الماضي. وقال إنييستا أمام الجماهير من خلال مترجم، بعد يومين من توقيعه على عقده في طوكيو :"إنَّه تحد كبير بالنسبة لي".وأضاف إنييستا، الذي أفادت تقارير أنه وقع على عقد مدته 3 سنوات مقابل الحصول على 30 مليون دولار في العام: "أهدف للمساهمة مع الفريق قدر الإمكان".وتابع :"أعتقد أنني يجب أن أسعى لتحقيق أفضل الأهداف في كرة القدم وفي حياتي"، مشيرًا إلى أنَّه يريد أن يتوج فيسيل بلقب الدوري، وإذا أمكن، أن يغزو آسيا".من جانبه، أبرز رئيس النادي، هيروشي ميكيتاني أن "وصول إنييستا سيحسن بلا شك مستوى الدوري الياباني، وكذلك شعبية اللعبة وسط الأطفال والشباب".وفي نهاية الاحتفال، قال إنييستا: "الآن يجب أن أعود لإسبانيا لخوض المونديال الذي سيكون تحديًا جميلاً جدًا، في غضون شهرين سأعود للعمل بأقصى جهد، وسأحاول المساعدة في تحسين هذا الفريق".وودع إنييستا، برشلونة بعد 16 موسما قضاها مع الفريق الأول، توج خلالها بـ32 لقبا، فضلا عن أنه كان حاسما في فوز منتخب إسبانيا بمونديال جنوب أفريقيا 2010 وكأس أمم أوروبا في نسختي 2008 و2012.






ميلان يعطي الضوء الأخضر لليفربول

تراجع ميلان عن طلباته الضخمة، بشأن الاستغناء عن حارس مرماه، جانلويجي دوناروما، لصالح ليفربول، هذا الصيف. وكانت تقارير قد قالت إن ميلان، لن يتخلى عن اللاعب، بأقل من 60 أو 70 مليون يورو. لكن صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، قالت إن "مينو رايولا"، وكيل الحارس صاحب الـ19 عاما، قد أخبر إدارة ليفربول، بأن 40 مليون يورو سيكون مبلغا كافيا، لجلب موكله. وأشارت الصحيفة إلى أن رايولا، فقد الأمل في الاتفاق مع باريس سان جيرمان، حول دوناروما. ويركز الوكيل جهوده حاليا مع ليفربول، غير المقتنع بطلبات ميلان "المبالغ فيها"، خاصة بعد الأخطاء الفادحة للحارس الصغير، في الآونة الأخيرة. وفي حال استبعاد ميلان من المشاركة الأوروبية، بسبب مشاكل اللعب المالي النظيف، سيكون دوناروما المرشح الاقرب، لمغادرة ملعب سان سيرو، وسيمثل صفقة رابحة للنادي الإيطالي، حيث أنه تم تصعيده من فريق الشباب. وقد استعد ميلان بالفعل لرحيل دوناروما، بالاتفاق مع البديل، وهو "بيبي رينا"، الذي سينضم للروسونيري في صفقة انتقال حر، عند انتهاء عقده مع نابولي.






كروس: الجيل الحالي لبايرن ميونخ لم ينته بعد

أشاد توني كروس، لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، بفريقه السابق بايرن ميونخ، وما قدمه خلال مواجهة الملكي هذا الموسم بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وأقصى ريال مدريد، بايرن ميونخ من البطولة، بالانتصار 4-3 بمجموع لقائي الذهاب والإياب. وقال كروس، خلال تصريحاته لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية: "العام الماضي قيل إن الأمور ستكون صعبة على روبن وريبيري، ولكن كل ما يمكنني قوله إنني وجدت بايرن أقوى هذا العام من الذي واجهناه في ربع النهائي الموسم الماضي".وأضاف: "لقد صعبوا الأمور كثيرًا علينا، لذلك أعتقد أن الوقت ليس مناسبا للقول إن جيل بايرن الحالي انتهى، فهذا الفريق لديه الكفاءة للتواجد على قمة الأندية الأوروبية".وأتم: "مواجهة كلوب مرة أخرى في النهائي بعد 2013؟ الأمور مختلفة قليلا، ليفربول فاجئني فقط ضد مانشستر سيتي، وأظهر أداءً رائعًا، والآن المباراة النهائية ونحن أظهرنا قوتنا، وذاهبون لكييف للفوز باللقب".






كالديرون: بيل لن يتخطّى كريستيانو رونالدو

أكّد رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون، أن لاعب الفريق الملكي، الويلزي جاريث بيل، لم ولن يقدر على الوصول إلى مكانة زميله البرتغالي، كريستيانو رونالدو. وانتقل بيل إلى ريال مدريد عام 2013 مقابل نحو 100 مليون يورو، ليصبح حينها أغلى لاعب في العالم، بيد أنّه فشل حتى هذه اللحظة في مجاراة رونالدو، الذي بدوره قاد الفريق للقبين في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا، كما فاز بأربع كرات ذهبية منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2009. ونقلت صحيفة "ذا صن" عن كالديرون قوله: "جاء بيل إلى ريال مدريد وأمامه مهمّة عسيرة، أمر صعب للغاية أن تتخطّى رونالدو الذي بدوره يتدرّب كل يوم ليكون أفضل من اليوم الذي قبله، من خلال إمكانياته كلاعب، يعتبر رونالدو الأفضل على مر التاريخ، أن تحظى بالقدرات ليس كافيا، يجب أن تعمل وتتمتّع بالالتزام".ومن المتوقّع أن يبدأ بيل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول مساء السبت، بعدما سجّل 5 أهداف في آخر 4 مباريات بالليجا الإسبانية، ورغم الشكوك التي تحيط بمستقبله مع الملكي، فإن اللاعب الويلزي الذي يعد هدفا دائما لمانشستر يونايتد، قد يبقى في ريال مدريد لأن راتبه الأسبوعي الضخم (650 ألف جنيه إسترليني)، يبدّد اهتمامات الأندية الأخرى به. وأضاف كالديرون: "بيل لاعب عظيم، إنه يود الاستمرار، سيكون الأمر مختلفا لو لم يكن سعيدا لكنني لا أعتقد أنه كذلك، لعب مباريات رائعة، خصوصا في دوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا، أعتقد أنّه سيبقى".






لوف يكشف عن خياره الأول لحراسة المرمى

أكَّد المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواخيم لوف، أنَّه إذا قرر استدعاء مانويل نوير لخوص مونديال روسيا، فإنَّ حارس بايرن ميونخ سيلعب كأساسي. وفي تصريحات لبرنامج "Sportschau"، الذي سيتم بثه مساء اليوم، على القناة الأولى الألمانية، قال لوف "إذا ذهب نوير إلى المونديال سيلعب كحارس أساسي".وغاب نوير، طيلة الموسم عن اللعب مع بايرن، بسبب إصابة في قدمه، تفاقمت خلال مرحلة تعافيه، ما دفعه إلى اللجوء للتدخل الجراحي. وخلال غياب نوير، كان لاعب برشلونة مارك تير شتيجن، هو الحارس الأساسي للمنتخب الألماني. ويأتي نوير ضمن القائمة المبدئية للمنتخب الألماني، التي تضم أربعة حراس، فيما يعتمد إدراجه في القائمة النهائية، على أدائه في التدريبات. وخلال معكسر منتخب "المانشافت"، في إبان (شمال إيطاليا)، شارك نوير بشكل كامل في التدريبات.






منتخب ألمانيا يستخدم تقنية جديدة قبل المونديال

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإمكانية التواصل بين الأجهزة الفنية للمنتخبات، مع أشخاص خارج أرضية الملعب، عن طريق سماعات الرأس أو أجهزة الجوال. وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف أصبح بإمكانه التواصل مع الخبير التكتيكي ماركوس سورج بشكل مستمر أثناء المباراة، بدلا من الاتصال به بين شوطي اللقاء كما حدث في الماضي. وقال أوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا: "سنجرب ذلك، وأعتقد أنه سيكون له تأثير كبير وسيغير من اللعبة".ومن المقرر أن تتم تجربة هذه التقنية لأول مرة خلال مواجهتي ألمانيا أمام النمسا 2 يونيو/حزيران المقبل، والسعودية 8 من نفس الشهر، ضمن استعدادات الماكينات لنهائيات مونديال روسيا. يشار إلى أن ألمانيا وقعت في المجموعة السادسة بالمونديال، مع منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.






بلاتيني قد يخضع للتحقيق مجددا

ذكر مكتب الادعاء الاتحادي السويسري، اليوم السبت، أن الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قد يواجه مزيدا من التحقيقات، رغم اعتقاده بأن الأمور انتهت. وكان بلاتيني، قد أوقف لمدة ثمانية أعوام بقرار من لجنة القيم بالفيفا في عام 2015، وتقلصت العقوبة إلى الإيقاف 4 أعوام، وذلك في القضية المتعلقة بتحويل مبلغ "مثير للشبهات" من السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للفيفا إلى بلاتيني، في عام 2011. وقال أندري مارتي، المتحدث باسم مكتب الادعاء، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن السلطات السويسرية أبلغت بلاتيني بأنه "ليس هناك أي إجراءات ضده في الوقت الحالي" ، لكنه أكد على أنه من الخطأ التأكيد على أن تحقيقات أخرى لن تجرى بحق بلاتيني. وكان بلاتيني (62 عاما) قد أعلن في يناير الماضي الاستئناف ضد عقوبة الإيقاف 4 أعوام، أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وقال بلاتيني: "إنه أمر يتعلق بالشرف، أريد أن تكون هناك عدالة.. هذا الاستئناف يتسق مع ما كنت أقوله دائما: لم أرتكب أبدا أي أخطاء، لقد قررت أن أحافظ على حقوقي حتى النهاية".






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم