2018-10-18  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   الألعاب المتوسطية وهران 2021 : تعيين محمد المورو مديرا عاما للطبعة ال19       مطار هواري بومدين : إحباط محاولتين لتهريب 170 ألف اورو إلى دبي والقاهرة       : علي حداد في طريقه لعهدة أخرى على رأس الافسيو       في اجتماع طارئ عقده مكتب المجلس الشعبي الوطني : البرلمان يعلن حالة شغور منصب الرئيس   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

مصري وجزائري ضمن المرشحين لإدارة نهائي أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تنظيم دورة، لعدد من حكام النخبة، للتدريب على تقنية حكم الفيديو (فار)، حتى يكونوا مستعدين لاستخدامها في نهائيي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية. وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، اتخذ قرارا أثناء اجتماعاته الشهر الماضي بشرم الشيخ، ببدء استخدام تقنية الفار، في البطولات الأفريقية. وينظم كاف الدورة التدريبية، في الفترة من 24 إلى 29 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، في القاهرة، واختار 6 حكام من حكام النخبة، وهو ما يعني أن حكام نهائي البطولتن لن يخرجوا عن تلك المجموعة. وضمت قائمة الحكام المختارين الزامبى جانى سيكازوى، والمصري جهاد جريشة، والجزائري مهدى عابد شريف، والإثيوبي باملاك تيسيما، والجنوب أفريقي فيكتور جومزى، والجامبي بكاري جاساما.






كارتيرون: عودة المصابين مهمة للأهلي قبل موقعة سطيف

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي المصري، أن عودة المصابين مثل حسام عاشور وأحمد فتحي وسعد سمير وميدو جابر وصلاح محسن، مهمة للفريق، قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائري، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. وأوضح كارتيرون في تصريحات صحفية بحضور مراسل ، أن هناك بعض اللاعبين الذين غابوا عن الفريق في الفترة الأخيرة، وأن عودتهم تمثل بلا شك مصدر قوة. وشدد المدرب الفرنسي على أن الفريق حقق نتيجة إيجابية في القاهرة أمام وفاق سطيف الجزائري، من خلال الفوز بهدفين مقابل لا شيء، موضحا أن مباراة العودة صعبة، ويأمل أن يواصل الفريق مشواره في البطولة وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها الجهاز الفني.






فلسفة بلماضي ضمن أسباب خسارة الجزائر

خسر المنتخب الجزائري، مباراته أمام بنين، بهدف نظيف، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، ليتأجل حسم التأهل للجولات المقبلة. ويرصد  4 عوامل ساهمت في خسارة منتخب الجزائر أمام بنين كان بإمكان مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، أن يعتمد على نفس التشكيلة التي شاركت في لقاء الجولة الماضية أمام ذات الفريق، غير أنه أحدث ثورة بإبعاده كل من يوسف عطال ورياض محرز وياسين بن زية وبغداد بونجاح عن التشكيلة الأساسية التي بدأت المباراة. وأدت تلك التغييرات لتقليل دور هجوم الفريق، خاصة وأن يوسف عطال، كان قد قام بدور هجومي مميز في اللقاء السابق. طرح أداء لاعبي المنتخب الجزائري، أكثر من علامة استفهام، خاصة إسحاق بلفوضيل الذي لم يغتنم الفرصة وخيب ظن المدرب، بالنظر للكرات العديدة التي أهدرها. كما أن أداء رياض محرز مع الخضر، مختلف جدا عن الذي يظهر به مع مانشستر سيتي أو حتى حين كان يحمل ألوان ليستر سيتي. لعب المدرب جمال بلماضي، بخطة دفاعية، بعدما أشرك نبيل بن طالب وعدلان قديورة، إذ كان بإمكانه أن يعتمد على بن ناصر بجوار بن طالب أو قديورة، من أجل نقل الكرات إلى المهاجمين، لكن هذه الخطة كلفته الخسارة بهدف. ولولا الحارس وهاب رايس مبولحي، لعاد الخضر بهزيمة ثقيلة من كوتونو. علاوة على كل ما ذكرناه، فإن أرضية ملعب الصداقة كانت سيئة للغاية، وصعبت المهمة على لاعبي الخضر، بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة.






بلماضي مطالب بإحداث ثورة في التشكيلة

كل من تابع مباراة المنتخب الوطني أمس أمام البنين أصبح مقتنعاً أنه من الضروري إحداث تغييرات جذرية على تشكيلة الخضر. وذلك بسبب إنتهاء صلاحية بعض اللاعبين الذين لم يصبحو قادرين على تقديم الإضافة وحان وقت التخلي عنهم ومنح الفرصة للشباب. وفي مقدمتهم لاعبين أمثال آدم وناس وإسماعيل بن ناصر وياسين بن زية، ولم لا إستدعاء بعض الأسماء اللامعة من البطولة على غرار ثنائي وسط بارادو بوداوي وزرقان. فأسماء مثل براهيمي وبن طالب وتايدر وغزال حان وقت التخلي عنهم أو إحالتهم على الإحتياط لإعادة شحن بطارياتهم. خاصة أن ورقة التأهل إلى كان الكاميرون أصبحت على المحك بعد فوز الطوغو على غامبيا خارج الديار، وأي نتيجة سلبية أمامهم شهر نوفمبر الداخل قد تقصي الخضر من المنافسة.






يريد ضخ دماء جديد في الخضر

بلماضي يقصف بن سبعيني و غزال

وجه الناخب الوطني، جمال بلماضي قصفا مُباشرا للثنائي الدولي، رامي بن سبعيني ورشيد غزال ولكن دون تسميتها، بعد مُواجهة البنين. وصرّح الرجل الأول في “الخضر” قائلا :”عندما تُشاهدون لقطة الهدف، ماحدث غير مقبول تماما”. وأردف :”من غير المقبول أن يتم تجاوز لاعبينا “يقصد بن سبعيني وغزال” بمثل هذه الطريقة، وبتلك السهولة”. وظهر خليفة، رابح ماجر، غير راض بالمرة عن مجموعة الأخطاء التي وقع فيها عناصره في لقطة الهدف وكانت سبب الهزيمة. أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي، أنّ التشكيلة الوطنية كان ينقصها الشجاعة خلال المواجهة التي جمعته بمنتخب البنين في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019. وقال بلماضي  في تصريحات بعد نهاية المباراة التي خسرها الخضر أمام البنين موضحا: “صحيح أن هناك d้chet technique..ونقص في الشجاعة الواضحة، كما أشعر أحيانا بعدم وجود الحلول، وعدم رؤية اللاعبين المتحررين من الرقابة، بالإضافة إلى عدم إستغلال نقاط ضعف المنافس”. أكد الناخب الوطني جمال بلماضي على وجود صعوبة كبيرة في التواصل مع اللاعبين فوق أرضية الميدان من أجل توجيه التعليمات اللازمة. وأجرى بلماضي مقارنة بين الملاعب القطرية، والملاعب الإفريقية التي تعرف توافدا جماهيرا كبيرا ما يصعّب مأمورية التواصل مع اللاعبين. وقال: “في قطر كان بإمكاني التواصل مع اللاعبين بما أن الملاعب غالبا ما تكون فارغة ما يمكنني التحدث مع اللاعبين”. شدّد الناخب الوطني، جمال بلماضي على ضرورة تغيير لاعبيه لعقليتهم مُستقبلا، خلال دخول أجواء المُباريات، سواءً داخل أو خارج الديار. وتحدث قائلا لتلفزيون “النهار” :”لست هُنا لكي أدفع لاعبين مُعينين خارج المنتخب، ولكن الأكيد، هو أني أريد منهم روحا جديدة”. وأردف :”على جميع اللاعبين بأن يفهموا بأن الأمور تغيرت”. وواصل بلغة التهديد :”أنا عندما أقول شيئا فإني أقوم به على أرض الواقع”. وجاءت هذه التصريحات القوية من نجم مارسيليا “الأسبق”، موحية بحدوث تغييرات كثيرة على تشكيلة “الخضر” في قادم المُباريات.

”لا أعترف بالأسماء.. وهذا ما سأقوم به”

ظهر الناخب الوطني، جمال بلماضي، منفعلا من وسائل الإعلام وإنتقادها للتغييرات الكثيرة التي أجراها خلال خسارة أشباله على يد “البنين”. وقال في تصريحات” :”لقد كُنتم تلومننا على عدم وجود تغييرات، والآن قمنا باللازم وأعدنا روح المُنافسة داخل صفوف التشكيلة”. وأضاف في نفس السياق: “أنا لا أعترف بالأسماء، ولايوجد لاعب أساسي بمجرد إمتلاكه لمكانة مُعينة، وقمنا بإخلاط الأوراق أمام البنين”. وظهر المُدرب السابق لـ”الدحيل” القطري مُقتنعا بخياراته، رغم أنها وباعترافه كانت السبب الرئيسي في الهزيمة غير المنتظرة، الثلاثاء، أمام “السناجب”.

 

”لست نادما على التغييرات.. ولماذا نستدعي 23 لاعبا إذا”!

أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي بأنه لم يندم تماما على التغييرات الكثيرة التي أجراها على تشكيلته الأساسية خلال مواجهة “البنين”. وصرّح بعد عودة “الخضر” من “كوتونو”، فجر اليوم، قائلا :”ما فائدة المجموعة إذا، كيف أفسر لبقية اللاعبين عدم الإعتماد عليهم”. وواصل :”لقد كان لدينا مُباراتان في فترة وجيزة، وهو أمر يجبرنا على منح الفُرصة لعناصر أخرى، من أجل إثبات نفسها”. وسعى الرجل الأول في الطاقم الفني لـ”الأفناك”، لتبرير الخيارات التي قام بها، والتي كانت فاشلة وغير مُقنعة على طول الخط.

 “علينا أن نتمتع بالإرادة والقوة عندما نلعب خارج الديار”

عاد المنتخب الجزائري لأرض الوطن صباح اليوم الأربعاء (03:30) والخيبة بادية على وجوه اللاعبين الذين فشلوا في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة أمس ضد البنين. ورفض اللاعبون الإدلاء بأي تصريح واعتذروا عن ذلك، قبل أن يتحدث جمال بلماضي لوسائل الإعلام. وقال بلماضي: “كما قلت سابقا، كنا خارج الخدمة في الشوط الأول وكان تنقصنا الكثير من الأشياء من أجل الفوز في إفريقيا”. وأضاف: “بهذه الكتيبة وهذه المجموعة حقق المنتخب الانتصارات خارج الديار، كما أنّ آخر انتصار كان ضد السيشل منذ عامين”.

 

وتابع: “تحدثت كثيرا على هذا الموضوع مع اللاعبين وسألتهم عن الأسباب التي جعلتهم لم يحققوا الانتصارات، وإيجاد سبب المرض خطوة أولى للشفاء”. وختم كلامه: “علينا أن نكون مستعدين الآن، المشكل أكبر من أن يكون نفسي، علينا أن نتمتع بالإرادة والقوة عندما نلعب خارج الديار”.

فضلت ماندي على عطال من اجل منح الحرية للمهاجمين

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي عن السبب الحقيقي لتفضيله عيسى ماندي على الجهة اليمنى من الدفاع مكان يوسف عطال. وقال بلماضي بعد نهاية اللقاء:”لعبنا مباراتين في ظرف 3 أيام خاصة في ظل التنقل الطويل إلى البنين ولو فعلنا المُقارنة بين ماندي وعطال فإن الأخير عاد من إصابة عضلية لذلك فضلت عدم المجازفة به والدفع به في مباراتين متتاليتين”. “ماندي لاعب ذو خبرة ولا يحتاج للإشادة به.. هو في الأكيد ليس بمستوى عطال من الناحية الهجومية واليوم لم يكن في المستوى من هاته الناحية”. “فضلت خبرة ماندي في لقاء اليوم من أجل منح الحرية للاعبي الهجوم وأتحمل مسؤولية خياراتي ولا تنتظروا مني إنتقاد اللاعبين”.

 






رئيس البنين: لعبنا منقوصين وحققنا فوزا تاريخيا أمام الجزائر

ثمّن رئيس جمهورية البنين “باتريس تالون” بالفوز الذي حققه منتخب بلاده يوم أمس أمام المنتخب الجزائري في إطار الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019. ونشر رئيس البنين تعليقا على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أشاد من خلاله بأداء رفقاء سيسينيو خلال هذه المباراة قائلا: “نيابة عن شعب بنين ، أود أنّ أهنئ لاعبينا الشجعان، الذين حققوا فوزا ثمينا بـ10 لاعبين فقط أمام 11 لاعبا”. وأضاف: ” هذا الانتصار تاريخي..وأريد أن أحيي جمهورنا بشكل خاص الذي كان بمثابة اللاعب رقم 12.وإختتم رئيس البنين حديثه قائلا: ” نحن نستهدف التأهل إلى كان 2019 وسنلعب المبارتين الأخيرتين بنفس الإرادة “.






لازيو يصر على براهيمي ويجهز عرضا مغريا للظفر بخدماته

أبدى نادي لازيو، الإيطالي، جديته في التعاقد مع الدولي الجزائري ياسين براهيمي، من خلال تجهيزه لعرض مغر، للظفر بخدماته خلال الميركاتو الشتوي المقبل. وكشفت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أن مسؤولي نادي لازيو، يجهزون عرضا لبراهيمي، لمدة 4 إلى 5 سنوات، براتب 2 مليون أورو سنويا. وأقدم النادي الإيطالي على هذه الخطوة، لقطع الطريق أمام عديد الأندية، التي أبدت إهتمامها بلاعب الخضر، على غرار ناديي مارسيليا، وليون. يذكر أن عقد ياسين براهيمي، مع ناديه بورتو البرتغالي، ينتهي شهر جوان المقبل، ويحق له التعاقد مع أي فريق مجانا، انطلاقا من شهر جانفي المقبل.






أداء فيغولي مع الخضر يصنع الحدث في تركيا

أشادت الصحف التركية بأداء اللاعب الجزائري “سفيان فيغولي” في مباراة الخضر ضد منتخب البنين سواء لحساب الجولة الثالثة أو الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019. وأكدت ذات المصادر أن “سوسو” لعب بروح كبيرة فوق أرضية الميدان وصال وجال في كل المناطق وكان لاعب متعدد المناصب. كما أن المدرب “فاتح تيريم” يفكر هذه المرة بالزج به خلف المهاجمين وأن يلعب كصانع ألعاب حقيقي مثلما كان عليه في مباراة الجمعة الماضي ضد البنين لحساب الجولة الثالثة.

من جهة أخرى، أداء “فيغولي” يوم أمس الثلاثاء كان مثالي ولعب في أكثر من منصب وكان في الهجوم والدفاع بل كان يقاتل على كل كرة وهذا ما يؤكد على “روحه” الكبيرة.






بونجاح مطلوب في نادي ليستر سيتي الإنجليزي

كشفت تقارير فرنسية أن لاعب الخضر ونادي السد بغداد بونجاح سيكون مطلوبا بقوة في الميركاتو الشتوي المقبل فبعد الحديث عن سوء التفاهم الكبير بينه وبين إدارة ناديه السد القطري بدأت الصحافة تتكهن بقرب رحيله،ذات التقارير قالت أن نادي ليستر سيتي الإنجليزي يتطلع للتعاقد مع بغداد ولكن من دون الكشف عن أي قيم مالية أو حتى مفاوضات بين الطرفين وكان بغداد قد دخل ضمن دائرة اهتمام نادي ليدز من الدرجة الثانية الإنجليزية وفي حال رغب ليستر في ضمه فعلا فإن ذلك سيكون أمرا رائعا وفي صالحه لأن اللعب في البريمير ليغ لا يتاح لأي كان خاصة لخريجي البطولة الوطنية.






بعد الخسارة المرة في البينين

تعرف على حظوظ الجزائر في التأهل لكان 2019

انقاد المنتخب الوطني إلى الخسارة في خرجته إلى البنين مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة رابع جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، ليتجمد رصيده في 7 نقاط، غير أنه بقي في صدارة المجموعة الرابعة مناصفة مع المنتخب البنينيخسارة "الخضر" جاءت موازية مع فوز المنتخب الطوغولي على مُضيفه الغامبي، في مباراة ثانية عن ذات المجموعة، ليرفع منتخب الطوغو رصيده إلى 5 نقاط، قبل جولتين عن ختام التصفيات، أمر أدخل الشك في جماهير الكرة الجزائرية، سيما أن المنتخب الوطني مقبل على الحلول كضيف على الطوغو في الشهر المقبل، في إطار الجولة الخامسة، وفي حال تجرعه مرارة الخسارة مع فوز البنين خارج أرضها على غامبيا، فإن أشبال جمال بلماضي سيتقهقرون إلى المرتبة الثالثة خلف البنين (10 نقاط) والطوغو (8 نقاط). ورغم ذلك تبقى للمنتخب الوطني أفضلية كبيرة للتأهل عن هذه المجموعة، حتى مع الخسارة في الطوغو، لأن فوز "الخضر" على غامبيا في الجولة الختامية في شهر مارس، يكفي للتأهل بشكل رسمي مهما كانت النتائج الأخرى في الجولتين الخامسة والسادسة، لأن المنتخب له أسبقية مباراتي الذهاب والإياب على حساب نظيره البنيني عقب فوزه في البليدة (2-0) وخسارته (1-0) في كوتونو، وذلك حسب ما تنص عليه قوانين تصفيات كأس إفريقيا. وبالتالي يُمكن التأكيد، على أن الإيجابية الوحيدة في خسارة "الخضر" عشية الثلاثاء في البنين، هي فارق الأهداف الذي كان ضئيلا ويسمح للمنتخب بأخذ أسبقية في التأهل، في حال حدوث أي مفاجأة غير سارة في مباراة الطوغو المقبلة، سيما أن مواجهة غامبيا في الجولة الختامية في حال حدوث هذا السيناريو، ستكون شكلية بالنسبة للفريق الذي يكون قد أقصي رسميا






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & H้bergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien alg้rien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'alg้rie quotidien d'information , informations, alg้rie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse alg้rie, journaux , journaliste, guettaf ali , ้venement , nation , r้gion , oran , monde sport , culture , emploi, la une, t้l้charger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , alg้rie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم