2018-02-25  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   في رسالة بمناسبة ذكرى تأسيس الايجيتيا وتأميم المحروقات : الرئيس بوتفليقة يدعو الشباب للإسهام في مهمة البناء الوطني       قال اضرابكم غير شرعي واستعمال لغة الحوار يحفظ مناصبكم : زمالي : لا وساطة مع المضربين وقرارات بن غبريط قانونية       عبد المجيد سيدي السعيد يصرح من وهران : انا باق على راس المركزية النقابية رغم انف الاعداء       لوح يؤكد في احتفالات وهران بشعار المراة العاملة والمرأة النقابية : لا يجوز للجزائر ان تعتمد على البترول بل بناء اقتصاد ناجع وناجح   

   

        

 

الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 

هل توافق على إنشاء بنوك خاصة لتمويل مشاريع الشباب ؟

 

لا

 

نعم

نتائج التصويت

% 23 

            

نعم

% 77

       

لا

 

 
 
 
 

رياضة

 

سليماني يعيش سيناريو فوزي غلام

أعلن مدرب نادي نيوكاسل، رافائيل بينيتز غياب لاعبه الدولي الجزائري اسلام سليماني عن الملاعب لأسبوعيين إضافيين بسبب الإصابة، بعدما كان اللاعب بصدد تسجيل ظهوره الأول مع “الماكبايس” غدا بورنموث، ليتأجل بذلك ظهره الأول مع هذا النادي لفترة أخرى، وهو الذي انضم في أواخر ساعات الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة من ليستر سيتي. وقال بينيتز في المؤتمر الصحفي اليوم: “سليماني لن يكون حاضرا معانا ضد برنموث، صحيح كنا نتأمل وجوده وتسجيل ظهوره الأول معانا، لكن علينا ان نكون حذرين”. ويضيف التقني الاسباني: “كنا نعلم أنه يعاني من إصابة خفيفة تعرض لها مع ناديه السابق، لكن هناك تفاصيل صغيرة تمنعنا من المغامرة به، ويجب علينا الآن أن ننتظره لأسبوعين آخرين على الأقل”. وكان سليماني بصدد العودة من إصابته الأولى قبل أن تتجدد إصابته، وهو سيناريو مشابه للدولي الجزائري الآخر فوزي غلام، الذي انتهى موسمه مع نابولي بنسبة كبيرة بعد تعرضه لإصابة جديدة بعد تلك التي تعرض لها شهر نوفمبر الماضي.






ستامبولي يرفع معنويات بن طالب

أكد لاعب خط وسط نادي شالك بنجامان ستامبولي أنه يثق في قدرة زميله نبيل بن طالب في العودة لمستواه المعروف به، كما عبر عن تمسكه باللاعب وأهميته في الفريق بالرغم من ابتعاده عن الميادين طويلا، فصرح: “نبيل صديفي والفريق بحاجة له، لا يوجد اي مشكل مع بن طالب وأظن أن سبب ابتعاده هو أنه كان غائبا لعدة أسابيع بتأثير الإصابة، لكنني متأكد من عودته وتألقه مع الفريق قريبا، أنا متحمس لعودته والفريق سيستفيد كثيرا خاصة من نبيل الذي لديه حيوية كبيرة”.






بديل غولام يوقّع رسميا في نابولي

وقّع الكرواتي هيرفوي ميليتش، عقده رسميا مع نادي نابولي الإيطالي، ليعوض الدولي الجزائري فوزي غولام، إلى نهاية الموسم الجاري. وكشفت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، أنّ هيرفوي ميليتش، أمضى على عقد يربطه بنادي الجنوب الإيطالي إلى غاية نهاية هذا الموسم.وكان ميليتش (28 عاما)، حرا من أي ارتباط، منذ انتهاء عقده مع نادي أولمبي أكوس اليوناني، شهر جانفي المنصرم.

وأقدم نابولي على هذه الخطوة، بعد تأكيد غياب الجزائري فوزي غولام، إلى غاية نهاية الموسم الجاري، بسبب الإصابة التي يعاني منها. 






نوري: اللعب مع الجزائر حُلم حياتي

عبّر لاعب “أجاكسيو” رياض نوري عن أمله في اللعب يوما ما لصالح المُنتخب الوطني وذلك في تصريحات لمجلة “سو فوت”. وقال :”لم أتلقى إتصالا من الجزائر طيلة حياتي، ولكني لن أفقد الأمل، سأكون في قمة السعادة لو ألعب لصالح بلدي”. وأضاف :”جميع أهلي أصلهم من بجاية وسيفخرون كثيرا لو أحمل ألوان الخضر يوما، وأنا مُستعد للتواجد معها ولو لمُباراة ودية”. وختم :”كل شيء ممكن، الجزائر حُلمي، ولا أعلم أصلا إن تحصلت على مُتابعة من طرف الطاقم الفني طيلة السنوات الماضية”.






الفرنسيون يتمنون عودة بودبوز لليغ1

أثّر رحيل الدولي الجزائري، رياض بودبوز، على الدوري الفرنسي من الناحية الفنية والجمالية، ما دفع بالعديد للمطالبة بعودته “لليغ1” من جديد. ونشرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، تقريرا، طالبت من خلاله رئيس الليغا الإسبانية، تيفاز، بالعمل على تسهيل عودة بودبوز، لفرنسا. وأبدت الصحيفة في ذات المقال استعداد الفرنسيين للتخلي عن نجم البي أس جي، نيمار داسيلفا والسماح بعودته لليغا، مقابل عودة بودبوز. وأوضح كاتب المقال، أنّ البطولة الفرنسية ومنذ رحيل بودبوز عنها، افتقدت للمسات الفنية التي كانت تصنع الفرجة في كل جولة. من جهته صرح صحفي قناة “بين سبورت”، اسماعيل بو عبد الله، المختص في الليغ1، “أنا حقا أفتقده، وأفتقد ما كان يقدمه في الميدان”. وأضاف: “كنا نجتمع بعد كل مباراة للحديث عن فنياته، صحيح نيمار يمتعنا حاليا، لكن ليس بقدر ما كان يفعله رياض بودبوز”.






إطلاق إسم الرئيس الراحل هواري بومدين على ملعب فلسطين الدولي

قرّر المجلس البلدي لمدينة دورا جنوب الخليل، إطلاق إسم الرئيس الجزائري الأسبق المناضل هواري بومدين على ملعب دورا الدولي.وحسب وكالة “معا” الإخبارية، أنه نظرا للعلاقات التاريخية بين الشعب الجزائري والشعب الفلسطيني نعتبر فلسطين والجزائر جسد واحد.نظرا للتضحيات التي قدمها الشعب الجزائري، وتقديرا من الأسرة الرياضية الفلسطينية، وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب.وأكد القائم بالأعمال رئيس بلدية دورا فوزي أبو هليل، أن هذا القرار بمثابة رسالة من الوفاء والتقدير للشعب الجزائري.وأن هذه الرسالة من الشعب الفلسطيني لما يلاقيه من دعم وإسناد من الجزائر، ويعتبر مصدر عزة وكرامة بالنسبة لفلسطين وثورتها.التي لا تزال مستمرة حتى الاستقلال بقيادة الرئيس الفلسطيني.






فيغولي يتألق ويقود غلطة سراي لإكتساح بورصا سبور

قاد النجم الجزائري سفيان فيغولي فريقه “غلطة سراي” التركي لإكتساح الضيف “بورصا سبور” بخماسية دون رد أمسية اليوم الجمعة. لحساب الجولة 23 من الدوري التركي الممتاز، وشارك “سوسو” أساسيا كالعادة في تشكيلة المُدرب التركي “فاتح تيريم”. حيث تركه هذا الأخير يُكمل اللقاء الذي جرى على ملعب “تورك تيليكوم” بالعاصمة التركية إسطنبول إلى غاية نهايته. وتألق لاعب الخضر في هذا اللقاء بتحركاته في الرواق الأيمن لكنه واصل صيامه عن التهديف ومنح التمريرات الحاسمة. وبفوز اليوم عاد غلطة سراي  لصدارة الدوري التركي مؤقتا ب47 نقطة في إنتظار لقاء الملاحق “إسطنبول باشاك شهير” صاحب ال46 نقطة.






مصباح يتجه لإنهاء مسيرته الكروية

بات الدولي السابق جمال مصباح على أعتاب إعلان اعتزاله خلال الأيام القليلة القادمة، بسبب فشله في التعاقد مع ناد جديد، قبل 3 أشهر فقط على نهاية الموسم الجاري. ولم ينجح مصباح في إيجاد نادي جديد له رغم من مرور أكثر من 4 أشهر على فسخ عقده مع فريق لوزان سويسري. حيث تراجعت أسهم الجزائري كثيرا وباتت قيمته التسويقية بحسب موقع “ترانسفير ماركات” تساوي 300 ألف أورو فقط، بعد أن كانت 1.2 مليون يورو. رغم إمتلاك مصباح لخبرة أوروبية كبيرة حيث قضّى 13 سنة في عالم الاحتراف، خاض خلالها تجارب أبرزها مع ميلان عام 2012 وبقميص سامبدوريا في سنة 2014.






زطشي يستعمل سياسة الإقصاء لمخلفات روراوة

يقوم رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم خير الدين زطشي باتباع سياسة الإقصاء من القرارات في حق ما يسمى بأتباع أو من خلفهم روراوة الذي عين بعض الأعضاء على مستوى مناصب حساسة في تسيير رياضة كرة القدم على المستوى الوطني وتمثيلها خارجيا، حيث أن رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج لا يزال يهدد بالذهاب بعيدا في قضيته ضد الاتحادية، قبل أن يلحق به حداج الذي من دون أدنى شك سيكون لاستقالة هذا الأخير حدثا على مستوى الساحة الوطنية مستقبلا. تأكيدا للطرح الذي تطرقنا إليه سالفا من خلال الأسباب الحقيقية من وراء استقالة رئيس لجنة الانضباط والثلاثة أعضاء الذين يشكلون مكتبه فقد جاء في تصريح حداج لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا: ” لقد استقلت رفقة ثلاثة أعضاء من مكتبي، وهذا راجع لملاحظتنا بأن مكتب الاتحادية قد تدخل في صلاحياتنا واتخذ قرارات من دون علمنا أو استشارتنا، ونحن لا نتقبل مثل هذه التجاوزات، لذا قررنا الاستقالة خدمة لرياضة كرة القدم في الجزائر”، تصريح حداج رسالة مشفرة مغزاها أن المعني لا يريد المشاركة في الفوضى العارمة التي تعرفها أروقة مبنى دالي إبراهيم وما ستؤول إليه الأوضاع في الفترة القصيرة القادمة.






والي وهران يحفز اللاعبين و يعدهم بمفاجأة من العيار الثقيل

بوعكاز ينتفض ، ينتقد البرمجة و يصر على رفع التحدي

واصلت مولودية وهران سلسلة نتائجها الإيجابية بتحقيقها  الانتصار الثالث على التوالي أمام 45 ألف متفرج في مهمة لم تكن سهلة امام اتحاد الحراش، الذي لعب إحدى آخر أوراقه في البقاء، وبهذا الفوز الثمين حافظ الحمراوة على مركزهم في الوصافة، وأكدوا طموحهم في اللعب على اللقب الا ان نشوة الفرحة عكرتها نسبيا فوز الرائد شباب قسنطينة على ابناء الزيبان مما ابقى دار لقمان على حالها على مستوى هرم الترتيب بعد ان بقي فارق النقاط بين المتصدر و الوصيف اربعة نقاط لكن ذلك لم يمنع خروج مناصري الحمراوة الى الشوراع و رسم البهجة وسط دروب الباهية مرددين "ماناش ملاح ماناش ملاح" بمعنى ان الشياطين الحمر بدأو يستلهمون زعامة الريادة و يشمون رائحة اللقب التي غيبت على سجلات مولودية وهران لموسم عديدة  و بفضل المهندس معز بوعكاز و اصرار رفقاء ناتاش بات حلم "الشمبيوني" يتجلى في افق سماء وهران الا ان اعداء النجاح اضحت تزعجهم المولودية كثيرا مما دفعهم للتخطيط و التخمين في كيفية وضع العصا في الدواليب من اجل فرملة عجلة النتائج الايجابية التي ما فتىء تسجلها مولودية وهران و في هذا الاطار انتفض مدرب الحمراوة معز بوعكاز الذي انتقد البرمجة بشدة موجها رسالة مشفرة خلال خطابه عقب نهاية المباراة الى القائمين على شؤون الرابطة متهما بعض الاطراف التي تتحامل على تطيل ديناميكية الفريق الذي يمشي بخطوات ثابتة نحو تحقيق اللقب و في خرج هيستيرية اكد الكوتش بوعكاز ان مثل هذه التصرفات لن تزيدهم الا اصرار و عزيمة على المواصلة في درب النتائج الايجابية خاصة بعد المضايقات التي يتعرض لها عميد اندية الغرب من طرف بعض المشوشين الذين اضحى يزعجهم تالق الفريق حيث اشار في هذا الصدد قائلا:"لم افهم توقف البطولة ل20 يوم في هذا الوقت بالذات و كان في الامر إن خاصة و ان فريقي في ديناميكية النتائج الايجابية و امر مثل هذا سيدخلنا في عطة مبكرة لكن سنحاول استغلال ذلك في استعادة اللاعبين المصابين و و اجراء بعض الرتوشات و التعديلات على التشكيلة تحسبا للقاء مولودية العاصمة يوم 13 مارس الداخل" كما ابدى المدرب بوعكاز استغرابه عن عدد ضربات الجزاء الممنوحة للخصوم المقدرة ب10 ضربات جزاء مقابل ضربة جزاء واحدة في صالحه و هو ما يطرح اكثر من علامة استفهام .من جهة اخرى و بعد زيارة والي ولاية وهران اللاعبين أكد وقوفه بجانب الفريق إلى آخر دقيقة  و حثهم على  اسعاد الأنصار بتحقيق اللقب   حيث وعدهم بمفاجأة من العيار الثقيل في حال تتويجهم ب"الشمبيونا" . 

بوخليفة

 






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم