2019-10-22  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   وزير السياحة وسلطات الولاية يحتفلان بفندق ميريدان : والنفايات تخنق سكان وهران       الأسرة الاعلامية تحتفل في عيدها الوطني : تحديات كبيرة في منعرج تاريخي حاسم       سفير أمريكا بالجزائر : مناخ الإستثمار بالجزائر أصبح أكثر إستقطابا       المكلف بالإعلام على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، علي ذراع : السبت منتصف الليل آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للرئاسيات   

   

        

 

 


ض لا انتخاب لا تعبير، حتى يكون التغيير


ض لا وجود لسنة بيضاء في الجامعات خلال هذا الموسم


ض احباط محاولة تهريب أزيد من 119ألف أورو


ض الطلبة الشباب شعلة حراك لا تنطفئ


ض خارطة طريق جديدة لتعزيز الرقابة بالحدود


 
 
 
 
 

رياضة

 

أدريان يكشف نبوءة كلوب أمام سالزبورج

أكد حارس المرمى أدريان، أنه يشعر بفخر شديد لدخوله تاريخ ناديه ليفربول، بعدما قاده للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي.وقال أدريان في مقابلة مع من لندن "عندما انتهى عقدي مع وست هام، لم أكن بدون فريق، فقط لم يكن يربطني عقد بأي ناد جديد، كانت هناك عدة عروض على الطاولة".وتابع "كان يتوجب عليّ الصبر، كنت أثق في نفسي وصبرت طوال الصيف، وعندما جاء شهر يوليو/تموز ولم أوقع لأي ناد، كان علي أن استعد للموسم الجديد بطريقتي، ولهذا عدت إلى إسبانيا وتدربت بشكل فردي".وأردف "في هذا التوقيت الصعب طرقت الأندية بابي من خلال عروض من إسبانيا وتركيا والمكسيك والسعودية، لكن الأمور سارت وجائتني مكالمة من ليفربول وانتهت الأمور في 48 ساعة".وحول حقبته مع وست هام، علق "بعد تعرضي لإصابة الركبة، كنت أعرف أن الموسم السابق لن يكون سهلا، لأنه في بدايته لم أتوصل لاتفاق لتمديد العقد، المدرب منح الفرصة للوكاس فابيانسكي الذي قدم بالفعل موسما رائعا".ونوه "فوجئت بعرض ليفربول، رغم أن إدارته كانت تتابعني منذ أعوام، لكن لم تحدث مفاوضات وقتها لضمي، كما أن المدرب يورجن كلوب كان قد أكد عقب التتويج بدوري الأبطال أنه لن يجري أي تغييرات في حراسة المرمى، إلا أن سوق الانتقالات فرض نفسه، وكان من المثالي أنني لم أكن مرتبطا بأي عقد".وأضاف "الأمور سارت وكأنني أشاهد فيلما، لا يمكن أن يحدث ذلك في كرة القدم، لكن في النهاية عليك أن تستغل الفرص وأن تكون مستعدا، كنت أشعر أن أمرا جيدا سيحدث".وعن خوضه السوبر الأوروبي كأساسي، قال "لم أفكر كثيرا في ذلك الوقت، لأن تركيزي كان منصبا على اللعب وتقديم أداء جيد بعد إصابة أليسون، كانت مباراة كبيرة، وانتهت بأفضل طريقة".وتحدث أدريان عن مدربه الألماني، قائلا "يحب كرة القدم المباشرة والسريعة، يبحث عن اللعب العمودي وعن مرمى المنافس. شخصيا لا يسعني إلا أن أشكره، لقد وثق بي، كان من الصعب أن أوقع لفريق بحجم ليفربول بعد موسم لم أشارك فيه".وأوضح "كلوب مدرب يصنع علاقة قريبة مع اللاعبين، يحب أن يكون مع المجموعة. نحن جميعا في مركب واحد، رغم أنه المدرب ونحن اللاعبون، لكننا جميعا متحدون".وتابع "إنه محفز مدهش، يحب تحفيز الناس، ليس فقط هؤلاء المشاركين في التشكيل الأساسي، يحدثنا عن وضعنا ووضع المنافس، يحاول تحفيزنا قبل المباراة، إنه يقدم عملا رائعا".وعن حديث لن ينساه لكلوب، قال "حذرنا من سالزبورج وقال إنه فريق شاب ولن يتوقف عن الركض وسيريد إثبات نفسه في أنفيلد، في الدقائق الأولى باغتنا الخصم بتسجيل 3 أهداف، لكن بعد ذلك حدث ما قاله كلوب، لم يتوقفوا عن الركض، تعادلوا بعدما سجلوا في مرمانا 3 أهداف، لكن لحسن الحظ أننا تداركنا الموقف وعدنا لنسجل هدف الفوز بواسطة صلاح".وحول صعوبة الحفاظ على وحدة الفريق في ظل وجود نجوم على غرار صلاح وماني وفيرمينو، قال "قد يكون ردي مفاجئا، لكن فلسفة الفريق هي الاتحاد والأولوية للعب الجماعي. لا توجد فردية تتفوق على اللعب الجماعي في ليفربول، والكل على علاقة جيدة بالآخر".وحول موقفه بعد عودة أليسون من الإصابة، قال "عندما وقعت في أغسطس/آب الماضي، كنت أعلم من يلعب هناك، وكان علي أن أخوض هذا التحدي. في عقدي لا يوجد بند أنني سألعب بديلا لأحد".






فيدال يحدد شرط التتويج بدوري الأبطال

كشف النجم التشيلي أرتورو فيدال، لاعب وسط برشلونة، اليوم الاثنين، عن العامل الأكبر الذي سيحسم الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، من وجهة نظره.وقال فيدال، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "الفريق الأقوى من الناحية البدنية سيفوز بدوري أبطال أوروبا.. الموهبة تجعلك تفوز بلقب الدوري، لكن العامل البدني هو ما يساعدك على الفوز بدوري الأبطال".وتابع: "هذا العام أعتقد أننا نستطيع التتويج باللقب.. أنا في أفضل فريق بالعالم، وأريد رفع الكأس".وواصل: "هزيمة أنفيلد؟ السبب في ذلك كان عدم التركيز، لم أفهم ما حدث وما زلت غاضبًا.. من الصعب شرح ما حدث، بلا شك كانت هناك العديد من الأخطاء الفردية بجانب غياب التركيز، إذا لم تستمر في الركض حتى الثانية الأخيرة فمن المستحيل الفوز".وعن المدربين الذين أثروا في مسيرته، قال: "كونتي كان مهمًا لتطوري، علمني الكثير.. أيضًا جوارديولا أعطاني الكثير بسبب طريقته في مشاهدة كرة القدم وتعليماته وقراءته للعبة، والتي يجب أن تكون دائمًا بسيطة وسريعة".وختم: "بيلسا؟ لا لم يعطني شيئًا، إنه مدرب جيد ويعرف الكثير من الأشياء في كرة القدم، لكنه ليس من أولئك الذين أثروا في مسيرتي". ويستعد برشلونة لمواجهة مضيفه سلافيا براجا التشيكي، الأربعاء المقبل، على ملعب إدين أرينا، في ثالث جولات دور مجموعات دوري الأبطال.






غائب وحيد عن أول مران لبرشلونة قبل مواجهة سلافيا

لم يغب سوى سيرجي روبرتو المصاب عن أول مران في الأسبوع لفريق برشلونة تحت إمرة المدرب إرنستو فالفيردي، استعدادا لمواجهة سلافيا براج، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.وأصيب سيرجي روبرتو خلال مباراة إيبار السبت الماضي، وعقب خضوعه للفحص تبينت إصابته في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى، ولم تحدد المدة التي سيغيبها عن الملاعب.وشارك في تدريب البارسا لاعبا الفريق الرديف إنياكي بنيا وكارليس بيريز، علاوة على أنسو فاتي لاعب فريق الناشئين.وسيجري الفريق الكتالوني مرانا آخر صباح الثلاثاء، قبل أن يتوجه مساء إلى براج، حيث سيخوص مباراته أمام سلافيا يوم الأربعاء في المباراة الثالثة في دور المجموعات بالتشامبيونز ليج.






زيدان يسيطر على غضبه بسلاح التجاهل

أهدى ريال مدريد، صدارة الدوري الإسباني لغريمه التقليدي برشلونة، بعد خسارة الملكي (0-1) أمام مايوركا، في معقل الأخير ملعب "إيبيروستار"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الليجا.وذكرت صحيفة "ماركا" أن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، لم يتحدث مع لاعبيه داخل غرفة خلع الملابس بعد التعثر أمام مايوركا.واستسلم زيدان أمام الموقف الصعب لريال مدريد، ولم يدل بأي كلمة داخل غرفة خلع الملابس بعد الهزيمة.وأشارت بعض التقارير إلى أن زيدان تجاهل الحديث عن الخسارة مع لاعبيه داخل غرفة خلع الملابس، حتى لا يتحدث بحدة وغضب.وتابعت الصحيفة أن زيدان في اليوم التالي للمباراة، لم يتحدث مع لاعبيه عن الخسارة، وكأنها لم تحدث.وتشير تقارير صحفية إلى أن مستقبل زيدان في ريال مدريد، بات محفوفًا بالمخاطر، في حال تعثر الفريق الملكي أمام جالطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا.






مورينيو وأليجري ينتظران سقوط ريال مدريد

قال تقرير صحفي إسباني، إن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، يواجه خطر الرحيل عن صفوف الميرنجي، حال تعرض للخسارة أمام جالطة سراي التركي.ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفًا على جالطة سراي، بملعب تورك تيليكوم آرينا، غدًا الثلاثاء، في منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن مكان زيدان على مقاعد بدلاء ريال مدريد في خطر، حال خسر الفريق الأبيض في موقعة إسطنبول، لاسيما وأن الهزيمة ستعقد من موقف الميرنجي في البطولة.وأضافت أن زيدان يمكن أن يرحل عن تدريب الريال، مشيرة إلى أن الثنائي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق، وماسيمليانو أليجري المدير الفني السابق ليوفنتوس، أبرز المرشحين لقيادة الأبيض وخلافة زيدان.ويتذيل ريال مدريد جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، بالتساوي مع جالطة سراي، بعد هزيمة أمام باريس سان جيرمان وتعادل مع كلوب بروج البلجيكي.






جوارديولا: لن نفوز بدوري أبطال أوروبا لهذا السبب

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه لن يفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إلا إذا أصبح أكثر حسما للفرص أمام المرمى.واستفاد سيتي من هدفي جابرييل جيسوس وديفيد سيلفا ليفوز 2-صفر على كريستال بالاس يوم السبت ويقلص الفارق مع ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 6 نقاط.وكان هدف جيسوس أمام بالاس رقم 50 للمهاجم البرازيلي مع مان سيتي لكن جوارديولا أشار إلى أن اللاعب البالغ عمره 22 عاما أهدر أيضا العديد من الفرص.وقال جوارديولا للصحفيين "لقد أهدرنا الكثير من الفرص. يجب أن نكون أكثر حسما. عندما يتحدث الناس عن محاولة الفوز بدوري أبطال أوروبا فإننا غير جاهزين.. لا يزال بوسعنا التطور".ويملك سيتي أقوى خط هجوم في الدوري الممتاز برصيد 29 هدفا هذا الموسم، وبفارق سبعة أهداف عن ليفربول، ورغم هذه الانتقادات فإن جوارديولا يشعر بالرضا عن مهاجميه.ودخل جيسوس التشكيلة الأساسية لسيتي أمام بالاس على حساب سيرجيو أجويرو مهاجم الأرجنتين الذي تعرض لحادث بسيط في سيارة خلال طريقه إلى المران يوم الأربعاء الماضي.وأضاف جوارديولا "التنافس مع سيرجيو ربما يكون أصعب شيء.. لكن جابرييل يتحلى بالصبر. في كل مران يقاتل بشراسة لكنه يستطيع التحسن".وسيخوض مانشستر سيتي مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء حيث يستضيف أتلانتا الإيطالي.






خطر فالكاو يهدد ريال مدريد

يستعد ريال مدريد لمواجهة جالطة سراي، في إسطنبول بتركيا، بمنافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن النادي الأبيض سيواجه جالطة سراي بهدف الفوز، للبقاء في داخل دائرة الصراع بمسابقة دوري الأبطال.وأضافت أن الميرنجي سيواجه خطرًا كبيرًا يتمثل في الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم جالطة سراي، الذي سبق له أن واجه الريال من قبل، خلال فترة ارتدائه قميص أتلتيكو مدريد.وتابعت أن فالكاو كان يمثل تهديدًا كبيرًا على ريال مدريد، فبرغم فوزه في مباراة واحدة على الملكي من أصل 4، إلا أنه كان عنصرًا فعالاً في حصد لقب كأس ملك إسبانيا 2013، بعدما صنع هدفًا في فوز أتلتيكو على الميرنجي بنهائي البطولة في البرنابيو.وختمت بأن فالكاو رغم خسارته لثلاث مباريات في الليجا وفوز بمباراة وحيدة بكأس الملك، إلا أنه تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف آخر.يشار إلى أن فالكاو يعاني من إصابة في الأيام القليلة الماضية، إلا أن بعض التقارير تُرجح مشاركته أمام الريال في موقعة الثلاثاء.






ساري: عقلية رونالدو استثنائية

أثنى ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس، على العقلية التي يتمتع بها كريستيانو رونالدو، قبل مواجهة لوكوموتيف موسكو، غدًا الثلاثاء، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.وقال ساري خلال المؤتمر الصحفي التقديمي "سنلعب أمام فريق قوي، لوكوموتيف يقدم موسمًا جيدًا وأفضل مما يتوقعه الكثيرون".وأضاف "لوكوموتيف يعرف كيف يغلق المباراة جيدًا، ويصنع الخطورة عندما يحصل على الكرة في منتصف الملعب".وتابع ساري "نحن محظوظون بوجود باولو ديبالا وجونزالو هيجواين في حالة ممتازة، أشعر بالرضا عن ذلك بغض النظر عمن سيلعب".وأردف "حتى الآن نحن نقوم بعمل أفضل مما قمنا به في بداية الموسم، أعتقد أننا على الطريق الصحيح، نحن فقط بحاجة لتحسين نسب تحويل الفرص إلى أهداف".وعن حالة المصابين، قال ساري "لا أعتقد أن آرون رامزي سيكون متاحًا لمباراة الغد، إنه يعمل بقوة من أجل التعافي من الإصابة العضلية، أما دانيلو يقوم بعمل جيد، لكن لا أعتقد أنه سيتمكن من اللعب لمدة 90 دقيقة".وأكمل "كريستيانو رونالدو لديه عقلية استثنائية، يمكنه وضع أهداف شخصية وللفريق بطريقة رائعة".وواصل "أنا سعيد بتحسن رابيو، إنه يستحق ذلك نظرًا للعمل المميز الذي يقوم به في التدريبات، دائمًا كنت أؤمن بقدراته".وأتم "من أجل إيجاد التوازن الصحيح في خط الدفاع، يجب علينا أن نحظى بفرصة الحفاظ على استمرارية العناصر، ومع ذلك، أتمنى إجراء تغييرات دون فقدان التماسك بالخط الخلفي".






دورتموند يستهدف صفقة شتوية من ميلان

يسعى بوروسيا دورتموند للحصول على خدمات لاعب ميلان، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وفقًا لتقرير صحفي.فبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، يراقب دورتموند عن كثب الظهير الأيسر، البالغ من العمر 27 عامًا، ريكاردو رودريجيز، من أجل ضمه في يناير/كانون ثان.لكن من غير المعروف ما إذا كان ميلان سيرحب بالبيع أم لا، خاصةً بعد تولى ستيفانو بيولي مهمة الإدارة الفنية للروسونيري، بدلًا من ماركو جيامباولو.وواجه رودريجيز انتقادات قوية من جماهير ميلان، في الفترة الأخيرة، بسبب تراجع مستواه، مطالبين بإشراك الفرنسي ثيو هرنانديز بدلًا منه.وانضم رودريجيز إلى ميلان في صيف عام 2017، قادمًا من فولفسبورج مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت تبلغ حوالي مليوني يورو.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم