2018-12-15  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   مع انتخاب علي حداد لعهدة جديدة ‎‎ : رسميا الأفسيو يتحوّل إلى نقابة لأرباب العمل       جامعة جيلالي ليابس بسيدي بلعباس : اختتام الملتقى الوطني حول تعليمية اللغة الألمانية بالجزائر       وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار بسيدي بلعباس : تفعيل العلاقة بين الجامعة والمحيط الاقتصادي والاجتماعي لتوفير تربصات ميدانية للطلبة   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

رياضة

 

الفاف يحقق مع حكم نهائي إفريقيا

خضع الحكم الدولي الجزائري، مهدي عبيد شارف، للتحقيق من طرف اتحاد كرة القدم الجزائري وأعضاء المكتب الفيدرالي. وذكر اتحاد الكرة، في بيان نشره على موقعه الرسمي، اليوم السبت، بأن عبيد شارف تم التحقيق معه، وطلب منه إعطاء تفسيرات عما حدث في لقاء الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الماضية. وأكد الاتحاد عزمه الوقوف إلى جانب عبيد شارف والدفاع عنه أمام الهيئة الإفريقية لكرة القدم، بعد إيقافه المؤقت. وكان شارف أدار مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الماضية، واتخذ عددًا من القرارات المثيرة للجدل.






عطية وبوشار جاهزان لمواجهة دفاع تاجنانت

بات نادي شباب بلوزداد، جاهزًا للاستفادة من خدمات الثنائي محمد عطية وسفيان بوشار، خلال مواجهة دفاع تاجنانت. ويواجه شباب بلوزداد، نظيره دفاع تاجنانت، الثلاثاء المقبل، في إطار دور الـ 32 ببطولة كأس الجزائر. ونجح شباب بلوزداد في تسوية أوضاعه مع لجنة المنازعات، بعد سداد ديونه، مما منحه الاستفادة من خدمات الصفقات الجديدة. من جهته أبدى المدير الفني لشباب بلوزداد، عبد القادر عمراني، انزعاجه من اللاعب فوزي بورنان، بسبب عدم التزامه بتعليمات مدربه. وهدد عبد القادر عمراني، لاعبه بورنان، بإخراجه من حساباته، رغم أنه يمتلك قدرات فنية جيدة.






فوز غير مقنع لشباب قسنطينة أمام فايبرز في دوري الأبطال

تغلب شباب قسنطينة ، على ضيفه فايبرز الأوغندي، بنتيجة (1-0)، بملعب الشهيد محمد حملاوي، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني من منافسة دوري أبطال إفريقيا، اليوم الجمعة. كانت بداية المواجهة بطيئة من طرف أصحاب الأرض، حيث تمركز اللعب في الوسط مع بعض المحاولات الطفيفة. واستغل شبيبة قسنطينة، خطأ في دفاع فايبرز لتصل الكرة إلى قدور بلجيلالي الذي وضعها في الشباك بكل روعة، في الدقيقة 15. نفس اللاعب نفذ مخالفة مباشرة من على بعد 20 مترا، لتصطدم كرته بالجدار البشري وتخرج إلى الركنية في الدقيقة 25. ووزع منير عايشي كرة لعبد الفتاح إسماعيل بلقاسي، واستقبلها الأخير بمقصية لكنها اصطدمت بأحد المدافعين في الدقيقة 43. وضيع عادل جعبوط فرصة هدف محقق، بعد أن تمادى في المرواغة في الدقيقة 55. وكاد نادي فايبرز أن يعادل النتيجة عن طريق اللاعب موسيس ندهوندي بتسديدة قوية من على بعد 30 مترا، مرت بقليل عن القائم الأيسر للحارس شمس الدين رحماني، في الدقيقة 74. وحاول أصحاب اللونين الأخضر والأسود تسجيل الهدف الثاني، لكنهم فشلوا في تحويل الفرص إلى أهداف، لتنتهي المواجهة بتفوقهم بهدف يتيم.






في تصريحات لموقع لاغازيت دي فيناك

لكحل: حلمي اللعب للخضر، أريد المشاركة في الكان وأعشق وفاق سطيف

حل متوسط ميدان نادي لوهافر الفرانكو - جزائري فيكتور لكحل ضيفا على حصة "C’est vous l’Expert " الخاصة بالموقع الرياضي " لاغازيت دي فيناك" أين تطرق لإقترابه من الإلتحاق بالمنتخب الجزائري بعد حل مشكل جواز السفر، بالإضافة للدوافع التي جعلته يختار تمثيل "الأفناك" وهو الذي يقدم في مستويات كبيرة مع نادي لوهافر.

مدان أول من إتصلي بي ومن صغري أحلم باللعب للخضر

لكحل أكد أن المناجير العام للخضر حكيم مدان هو أول من إتصل به، بحيث قال:" تلقيت إتصال من مدان في وقت سابق، وأكد لي أنه يتابع ما أفعله في نادي لوهافر، ويجب أن أكون مستعدا لكي ألتحق بالخضر في أي لحظة، ولا أخفي أنني منذ صغري أحلم بإرتداء الألوان الوطنية، وسبق وأن طلبت المشاركة رفقة المنتخب الأولمبي في "أولمبياد ريو 2016" لكن ذلك لم يحدث ولا أدري لماذا ".

" أود المشاركة في "الكان"

وأكد لكحل أنه يريد المشاركة رفقة الخضر في "الكان" المرتقبة الصائفة المقبلة، بحيث قال:" سأعمل على فرض نفسي مع المنتخب إن أتيحت لي الفرصة لكي أتواجد في القائمة المعنية بكأس أمم إفريقيا التي أرغب بشدة في خوضها مع المنتخب الوطني "

اللعب في أدغال إفريقيا لا يخيفني

وبخصوص اللعب في أدغال إفريقيا، والصعوبات التي يجدها بعض محترفي الخضر في الملاعب الإفريقية، أجاب لكحل قائلا:" حقيقية لا يخيفني اللعب في أدغال إفريقيا، أملك العديد من الزملاء في لوهافر الذين يحلمون ألوان منتخبات إفريقية، ومن خلال الإحتكاك بهم صرت أملك معلومات وافية، ما يجعلني أؤكد أن اللعب على مثل هكذا أرضيات لا يخيفني إطلاقا، كما أنني ألعب في "الليغ 2" التي تعتمد على الجانب البدني كثيرا ما سيساعدني كثيرا لفرض نفسي في المباريات التي تلعب في أدغال إفريقيا

إصابتي أصبحت من الماضي ولاعبي المفضل هو بوسكيتش"

وعن الإصابة الخطيرة التي كان قد تعرض لها قبل ثلاث سنوات، أكد لكحل أنها أصبحت من الماضي، بحيث قال:" الإصابة باتت من الماضي والآن أنا في "فورمة" جيدة، وأشارك بإستمرار ولا شيء يقلقني، وبخصوص طريقة لعبي فإني أعمل على إسترجاع عدد كبير من الكرات، وقدوتي هو نجم برشلونة بوسكيتش ، ولو أن عيبي الوحيد هو عدم تسجيلي للأهداف، وسأعمل على أن أكون حاسم في المواعيد المقبلة بتقديم تمريرات حاسمة ولما لا تسجيل الأهداف "

والدي من سطيف وسأزورها قريباوأنا من عشاق "النسر الأسود

وبخصوص أصول والده، فقد أكد لكحل أنها من مدينة سطيف، بحيث قال:" أصول والدي من سطيف، وأنا في إتصال دائم مع أفراد عائلتي هناك، وآخر زيارة تعود لسنتين فقط، كما قررت أن أزور سطيف قبل نهاية السنة، ولا أخفي أنني من عشاق وفاق سطيف، رغم أنني لا أتابع الدوري الجزائري لكنني أتحدث في بعض الأحيان مع زميلي في لوهافر زين الدين فرحات ".

تعرفت على محرز في بداياته وفرحات صديقي المقرب

وكشف لكحل أنه يعرف جيدا نجم الخضر حاليا رياض محرز خلال تجربته مع نادي لوهافر، بحيث قال:" محرز فنان ويحب أن يرواغ كل ما هو أمامه، عرفته في بداياته مع نادي لوهافر أين لعبنا مع بعض، حقيقة موهوب ونفس الشيء بالنسبة للشاب غيتان الذي إنتقل لنادي رين، وبخصوص فرحات فنحب دائما معا قبل وبعد المباريات وحتى في الفندق ".






حرمان الأندية المدانة من التعاقدات

الفاف تكشف عن قرارات المكتب الفيدرالي بعد 17 يوم من إنعقاده

أسفر الاجتماع الذي عقده أعضاء المكتب الفدرالي لاتحاد كرة القدم الجزائري، عن العديد من النقاط التي تتعلق بأندية الرابطة المحترفة وكذا قوانين اللعبة، من بينها حرمان الأندية المدانة من التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الحالية ولم يوافق المكتب الفدرالي على المقترح المتمثل في إلغاء عقوبة الإيقاف على اللاعبين الذين يعترضون قرار الحكم وتسليط عقوبة مالية فقط، وعليه فإن كل لاعب يعترض قرار الحكم سيعاقب بلقاء.  كما سيسمح للأندية (الرديف)التي لم تستنفذ الـ 25 إجازة بتدعيم صفوفها في الميركاتو الشتوي. وأبقى اتحاد كرة القدم الجزائري على نفس العقوبات التي تتعلق بخصم النقاط وتسليط الغرامات المالية، على الأندية التي لم تسدد ديونها،مثلما حدث لشباب بلوزداد في بداية الموسم. والغريب في الأمر، أن المكتب الفدرالي نشر اليوم السبت تقريره على موقع الاتحادية، رغم أن الاجتماع جرى يوم 28 نوفمبر الماضي، أي بعد 17 يوما من الاجتماع.






زطشي يحرم مدوار من حضور قرعة كأس العرب

مدوار كان يتأهب لحضور القرعة في أبوظبي

يبدو أن الأمور لا تبعث على الارتياح بين رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، ورئيس الرابطة الوطنية المحترفة، عبد الكريم مدوار، بعد أن حرم الرجل الأول في الفاف مدوار من حضور قرعة الدور الربع النهائي لكأس زايد للأندية العربية البطلة فيالسابع عشر ديسمبر الحالي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. وقرر خير الدين زطشي إيفاد رئيس رابطة الجزائر الوسطى رفقة المكلف بالعالاقات الخارجية في الفاف، يوسف كودري، إلى أبوظبي من أجل تمثيل الجزائر في القرعة، ويعرف الدور الربع نهائي مشاركة مولودية الجزائر كممثل وحيد للجزائر بعد إقصاء كل من إتحاد العاصمة ووفاق سطيف من المنافسة. وذكرت مصادر مطلعة لـ"البلاد.نت" أن رئيس الرابطة استاء كثيرا من قرار زطشي باستبعاده من سفرية أبوظبي وهو المعني المباشر باعتباره مسؤولا عن البرمجة






مؤيد اللافي:لم أتردد في الموافقة على عرض لياسما وجمهور الإتحاد حاجة كبيرة

حط نجم منتخب ليبيا مؤيد اللافي رحاله ظهر اليوم بمطار هواري بومدين وهذا تحسبا لتوقيعه في إتحاد العاصمة، بحيث أدلى بتصريحات فور وصوله لوسائل الإعلام كشف من خلالها دوافع موافقته على التوقيع في الإتحاد مقارنة بالعروض العديدة التي وصلته مؤخرا. بحيث صرح قائلا:" إتحاد العاصمة فريق كبير، وشرف لأي لاعب إرتداء قميص هذا النادي، حقيقة وصلتني العديد من العروض لكن فور ما إتصل لي مسيري "لياسما" وافقت دون تردد، وأبديت رغبة لخوض تجربة في هذا الفريق الذي يملك سمعة طيبة في القارة السمراء، وإن شاء الله أتوج بالألقاب رفقة هذا النادي ولما لا لقب قاري في المستقبل وبخصوص العروض التي وصلته مؤخرا من بعض الأندية الجزائرية، أجاب اللافي قائلا:" وصلتني بعض العروض من فرق جزائرية، على غرار مولودية الجزائر، وفاق سطيف وأهلي البرج، وحتى من المغرب كالوداد والرجاء البيضاوي ومن تونس، لكن كما قلت لكم فضلت إتحاد العاصمة الذي يملك جمهور من ذهب معروف عالميا ولم يكن بإمكاني أن أدير ظهري لهذا العرض ".






شبيبة القبائل يظفر بعاشر ممول

كان الموعد صبيحة اليوم بتيزي وزو، مع توقيع عقد تمويل بين شبيبة القبائل والشركة الوطنية للصناعات الكهرو منزلية، ليصبح بذلك ممولا جديدا للنادي القبائلي، الذي تواصل إدارته البحث عن موارد مالية من أجل وضع التشكيلة في أفضل الظروف وتحقيق الأهداف المسطرة هذا الموسم.






الفاف ترخص للأندية القيام بتغيير رابع في كأس الجمهورية

رخصت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، للأندية إمكانية القيام بتغيير رابع في الأشواط الإضافية خلال منافسة كأس الجمهورية، ويأتي هذا القرار تماشيا مع القوانين الأخيرة للإتحاد الدولي للعبة. وفي منشور عبر موقعها الرسمي، أشارت "الفاف" إلى أن الأندية بات بإمكانها إجراء 4 تغييرات في اللقاءت عند اللجوء إلى الأشواط الإضافية.  






بودبوز يتحدث عن قرار بلماضي بإستبعاده عن الخضر

كشف الدولي الجزائري، رياض بودبوز، موقفه بخصوص قرار الناخب الوطني، جمال بلماضي، باستبعاده عن صفوف “مُحاربي الصحراء” في الفترة الماضية. وصرّح قائلا لـ”لاغازات دوفيناك” :”بلماضي يقوم بعمل كبير منذ وصوله للعارضة الفنية، وهو المُدرب الأنسب للمنتخب الوطني في الوقت الحالي”. وأردف :”قرار عودتي للخضر ليس بيدي، بل بيد المُدرب، أنا حاليا لا ألعب بإنتظام، وكل تركيزي مُنصب على إسترجاع مكانتي”. وأوضح لاعب “بيتيس” في نهاية المطاف، بأنه لا يمتلك أي عروض من “نيس” و”نانت” الفرنسيين، ولا من “إيمباكت مونريال” الكندي.






كشف تجنب الخضر للكارثة في رحلة الطوغو

مدان:بلماضي يستهدف التأهل لمونديال قطر

أكد المناجير العام للمنتخب الوطني حكيم مدان أن الطاقم الفني للمنتخب الوطني بقيادة جمال بلماضي هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي ستحتضنها الدوحة. ونشر الموقع الرسمي للفاف بيانا لإجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد يوم 28 نوفمبر الماضي والذي شكر من خلاله المناجير العام للمنتخب الوطني عبد الحكيم مدان أعضاء المكتب الفيدرالي ورئيس الإتحاد الجزائري خير الدين زطشي على تشجيعهم للمنتخب من أجل العودة بالفوز العريض المحقق أمام منتخب الطوغو بنتيجة 4-1 من العاصمة الطوغولية لومي. كما أكد مدان أن هدف الطاقم الفني للمنتخب هو الذهاب بعيدا في منافسة كأس أمم إفريقيا 2019 بالإضافة إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 كشف مناجير المنتخب الوطني الأول حكيم مدان عن عطب تقني أصاب طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي أقلت الخضر إلى العاصمة الطوغولية “لومي”. وذلك بعد اللقاء الذي جمع زملاء النجم رياض محرز بالمنتخب الطوغولي الشهر الماضي في تصفيات كأس أمم إفريقيا المُقررة سنة 2019. وقال مدان خلال نزوله ضيفا سهرة اليوم الجمعة على التلفزيون العمومي:”سأكشف لكم عن أمر حدث لنا بالطوغو خلال المباراة الأخيرة”. “طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي أقلت الخضر إلى الطوغو أٌصيبت بعطب تقني بعد ساعة ونصف من إقلاعها من العاصمة “لومي” صوب الجزائر في رحلة العودة وهو ماأجبر طاقم الطائرة والوفد على العودة صوب مطار “لومي”.

”هذه هي حقيقة إنضمام عوار ولكحل للخضر”

كشف مناجير المنتخب الوطني الأول حكيم مدان عن حقيقة إلتحاق حسام عوار وفيكتور لكحل بالمنتخب الوطني في قادم المواعيد. وقال “مدان” سهرة اليوم الجمعة خلال نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي:”فيكتور لكحل أصبح جاهزا للإلتحاق بالمنتخب الوطني من الناحية الإدارية والقرار الأول والأخير بشأن إستدعائه لتربص مارس يعود للناخب الوطني جمال بلماضي”. وبخصوص حسام عوار:”قضية عوار نتشارك فيها رفقة بلماضي ورئيس الفاف خير الدين زطشي ويجب الحديث مع اللاعب وعائلته لكنني أؤكد لكم أنه موجود في القائمة الموسعة للناخب الوطني التي يوجد فيها أكثر من 60 لاعبا”.

بلايلي بحاجة لفرصة ثانية ولهذا السبب تم إستدعاء بن لعمري”

أكد المناجير العام للمنتخب الوطني الجزائري، حكيم مدان، أن الناخب الوطني جمال بلماضي، أعاد الروح للمنتخب بإستدعائه لبلايلي وبن لعمري. وصرح مدان للتلفزيون العمومي:”بلايلي أخطأ وعلينا إعطائه فرصة ثانية، كنت أول من تحدث معه، وكانت فرحته لا تصدق وأظهر ذلك في الملعب”. وبخصوص إستدعاء المدافع جمال بن لعمري قال:”بن لعمري مدافع قوي، لعب لثلاث سنوات في السعودية وواجه مدافعين أقوياء ما جعله يكسب خبرة كبيرة”.

”بلماضي يُشاهد كل مباريات البطولة الوطنية”

أكد مناجير المنتخب الوطني الأول حكيم مدان أن الناخب الوطني جمال بلماضي يُتابع مباريات الرابطة الوطنية المحترفة الأولى بشكل دقيق. وقال “مدان” خلال نزوله ضيفا سهرة اليوم الجمعة على حصة “أهداف وملاعب” في التلفزيون العمومي:”الناخب الوطني جمال بلماضي يُشاهد كل مباريات الرابطة الوطنية المحترفة الأولى موبيليس سواءا عبر شاشات التلفزيون أو في الملعب”. “مُشاركة أسامة شيتة لم تأتي من العدم ضد المنتخب الطوغولي وإنما بعد أن تابعه بلماضي في العديد من اللقاءات التي خاضها رفقة إتحاد العاصمة”.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم