2019-06-20  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   : المحكمة العليا تعيد فتح ملف الطريق السيّار شرق غرب       على غرار الشؤون الدينية والثقافة والرياضة : بدوي يأمر بإحصاء كل ممتلكات الدولة المتواجدة بالخارج       : تأجيل قضية رجل الأعمال كمال شيخي المدعو البوشي الى يوم 3 يوليو المقبل       الفريق قايد صالح يحذر من : محاولة اختراق المسيرات و رفع رايات أخرى غير الراية الوطنية       تمنراست : إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية       الحفل شهد تكريم عائلة الشهيد وعدد من المجاهدين : والي وهران يشرف على الاحتفالات المخلدة لذكرى اعدام شهيد المقصلة أحمد زبانة       بعد أن حولوا المساحات الشاغرة و أرصفة و طرقات الشواطئ لباركينغ : حراس الحظائر يمارسون بطشهم أمام مرأى رجال الأمن   

   

        

 

 


ض لا انتخاب لا تعبير، حتى يكون التغيير


ض لا وجود لسنة بيضاء في الجامعات خلال هذا الموسم


ض احباط محاولة تهريب أزيد من 119ألف أورو


ض الطلبة الشباب شعلة حراك لا تنطفئ


ض خارطة طريق جديدة لتعزيز الرقابة بالحدود


 
 
 
 
 

منوعات

 

أوضحت سبب رفض زوجها خالد سليم الظهور إعلاميًّا

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

كشفت الفنانة المصرية يسرا عن السبب الحقيقي وراء عدم مشاركتها في الدراما الرمضانية هذا العام، موضحة أن الأجواء كانت غير مناسبة لعمل مسلسل متميز وضخم يليق برمضان، نظرًا لعدم توفر العناصر اللازمة لذلك.

وأكدت يسرا في تصريحات تلفزيونية أن الأخبار التي تم تداولها عن أن تخفيض الأجور وقلة التوزيع السبب وراء عدم مشاركتها في السباق غير صحيحة، لافتة إلى أنها فضلت أن تبقى متفرجة هذا العام.وأوضحت الفنانة المصرية أنها ستعود إلى السينما قريبًا، حيث تحضر حاليًا لعمل فيلم سينمائي جديد من تأليف الإعلامي إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، أما عن سبب رفض زوجها، خالد سليم، من الظهور إعلاميًا، قالت يسرا إن زوجها يكره الأضواء، ويميل إلى الحياة الهادئة، نظرًا لأن والده كان النجم صالح سليم، وشقيقه الفنان هشام سليم، إضافة إلى زوجته، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الابتعاد عن هذه الأضواء.

وأضافت أن لديها 23 أغنية مع الفنان محمد منير، لكنها لم تر النور، رغم أن تسجيلها استغرق نحو 8 أشهر، نظرًا لأنه كان تم تحضريها لفيلم استعراضي، ولكنه لم يتم.وصرحت يسرا بأنه سيكون هناك تبادل فني قريبًا بين مصر والسعودية، مشيرة إلى أن المملكة من أكثر البلاد التي تحترم الفنان المصري وتقدره جيدًا.يذكر أن يسرا كانت تعاقدت خلال الأيام الماضية للمشاركة في بطولة فيلم "صاحب المقام"، للكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، لتعود إلى شاشة السينما من جديد، بعد غياب استمر أكثر من 7 سنوات.






فيلما ولدي و البرج يشاركان في مهرجان الفيلم الفرنسي العربي في الأردن

يشارك الفيلمان ولدي والبرج، في مهرجان الفيلم الفرنسي العربي في الأردن ضمن فعاليات النسخة 25 من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي في عمان خلال الفترة من 17 وحتى 24جوان .ويُذكر أن فيلم ولدي للمخرج محمد بن عطية، وفيلم التحريك البرج للمخرج ماتس غرورد، ويُعرض ولدي 23 جوان حزيران الساعة 9 مساءً، في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بينما يُعرض البرج يوم 22جوان.

ويُعتبر مهرجان الفيلم العربي الفرنسي، الحدث الأهمّ الذي يُنظّمه المعهد الفرنسي منذ أكثر من 20 عامًا، وينسجم تمامًا مع المشهد الثقافي الأردني، ويستغلّ المعهد المناسبة لإلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه فرنسا على صعيد دعم الإنتاجيات الفرنسيّة - العربيّة المشتركة، وتشجيع جيل صانعي الأفلام الأردنيّين الشباب من خلال إقامة عدد من المسابقات."ولدي"في عرضه الأولوشهد العرض العالمي الأول لـ"ولدي" في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن برنامج نصف شهر المخرجين، ونافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان الجونة السينمائي حيث فاز الممثل التونسي محمد ظريف بـجائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل، وحصل الفيلم أيضًا على الجائزة الكبرى من مهرجان السينما المتوسطية في باستيا بفرنسا.كما شارك في عدة مهرجانات ومنها مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أيام قرطاج السينمائية، ومهرجان لندن السينمائي. وعرض الفيلم في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أيام القاهرة السينمائية وقبلها مهرجان الفيلم العربي بروتردام.ويحكي "ولدي" قصة رياض، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي؛ يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيرًا بالتحسن، يختفي فجأة.ويُذكر أن فيلم ولدي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، ويقوم ببطولته محمد ظريف ومنى الماجري وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاس وطارق قبطي.

إنجازات "البرج"وحصل "البرج" على جائزتين خلال مشاركته في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال بشيكاغو وهما جائزة ليف أولمان للسلام وجائزة لجنة التحكيم لثاني أفضل فيلم تحريك، كما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بالإضافة إلى مهرجان لندن فلسطين السينمائي، أيام فلسطين السينمائية، مهرجان آنسي الدولي لأفلام التحريك بفرنسا، مهرجان الفيلم العربي بفاماك في فرنسا، مهرجان بوسان السينمائي الدولي، مهرجان هلسنكي السينمائي الدولي، ومهرجان السينما الأوروبية بإشبيلية، كما حصل على عرض بـمتحف الفن في بوسطن،أيام القاهرة السينمائية، مهرجان سان سابستيان لأفلام حقوق الإنسان بأسبانيا، ومهرجان متروبوليس لسينما الشباب.والبرج فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس غرورد، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات رومانيا عدل كسرافي، محمد بكري، نجلاء سعيد ومراد حسن، وهو إنتاج نرويجي سويدي فرنسي مشترك.وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة وردي صاحبة الـ 11 عامًا، والتي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.






بلقيس تُضيء سماء جازان بالأغنية الوطنية وتتألَّق بإطلالة رائعة

أضاءت الفنانة بلقيس سماء جازان، في المنطقة الجنوبية، بإطلالة رائعة مجددةً تألقها في السعودية بالفل والكادي في حفلٍ فني ساهر في المسرح الحضاري في مركز الأمير سلطان، لتصبح أول فنانة تحيي حفلًا غنائيًا في جازان.وترنَّمت بلقيس خلال الحفل بأجمل أعمالها الغنائية، إضافة إلى عدد من الأغاني الوطنية، منها "فوق هام السحب"، أشهر أغنية وطنية سعودية، و"عاش سلمان"، كذلك أطربت الحضور بأغنيات عاطفية وسريعة.

وأضافت الفرق الشعبية أجواء رائعة على الحفل، ولم تكتفِ بلقيس خلاله بتقديم أعمالها الفنية، إذ أشعلت الحب والحنين في نفوس الحضور بغنائها للسيدة فيروز "نسم علينا الهوى"، حيث تفاعل معها الجميع بترديد كلمات الأغنية.وقاد الفرقة الموسيقية المايسترو وليد فايد، الذي ألهم بأعذب الألحان الحضور الغفير في الحفل الغنائي الأول بجازان.ووجَّهت بلقيس بعد نهاية الحفل رسالة شكر وتقدير، قائلةً عبر سلسلة تغريدات في حسابها في "تويتر"، "لا تتخيلون حجم سعادتي بهذا الحفل الكبير الذي جمع كل الأطياف والفئات العمرية. أود أن أتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وأخي العزيز والصديق المشرف على الفعاليات الفنية في السعودية عبدالله مخارش على جهودهما الكبيرة، وتواصلهما، ودعمهما الدائم والراقي والرائع، والتسهيلات والاتصالات والمتابعة لكل صغيرة وكبيرة".وسجَّلت بلقيس اسمها أيضًا بأحرف من ذهب، إذ تشرَّفت بأن تكون أول فنانة تغني في حفلٍ فني في السعودية عام 2017، إذ أحيت يومها حفلًا مخصصًا للنساء بدعم من الهيئة العامة للترفيه، كذلك أحيت حفلًا آخر في فبراير الماضي في جدة بمشاركة عدد من النجوم العالميين؛ ولأنها تغزلت مرات عدة في أغانيها بالمنطقة الجنوبية، حرصت بلقيس على أن تقص شريط الحفلات الغنائية في جازان.وروَّجت الفنانة المتألقة لحفلها قبله بأيام، عبر تطبيق سناب شات، ملبيةً نداء محبيها بالغناء في المنطقة الجنوبية، كاشفةً أنها بحثت عن أبرز الأغاني الجازانية، خاصةً الفلكلورية، بما في ذلك الأغاني "التهامية"، لتقديمها لجمهورها الغالي. وتميَّزت بلقيس بنشاط كبير في الفترة الماضية، حيث أحيت عددًا من الحفلات الغنائية في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، كما شاركت في حفلات العيد بالسعودية، التي أقيمت بدعم من الهيئة العامة للثقافة، ممثَّلة في اللجنة الفنية






محمد هنيدي يعلن عن فيلمه الجديد.. ويجسد عقلة الإصبع

كشف الفنان المصري محمد هنيدي عن خطوته السينمائية الجديدة، التي تأتي بعد غياب عامين عن السينما، حيث كان فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" هو آخر الأعمال.

وأعلن الفنان المصري عن استعداده لتقديم فيلم يحمل اسم "كينج سايز" يجسد فيه شخصية "عقلة الإصبع"، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري. وأكد هنيدي أن حلمه منذ وقت طويل هو تجسيد شخصية "عقلة الإصبع"، من أجل نقل ما يشعر به قصار القامة إلى الجمهور، مشيرا إلى كون الفيلم سيتكلف إنتاج ضخم للغاية، وستشرف شركات عالمية على أعمال الجرافيكس الخاصة بالفيلم الذي طرح الإعلان الأول الخاص به، وظهر فيه هنيدي وهو يعاني في مواجهة قطة. وكالعادة لم يخلُ الأمر من الكوميديا والمزاح، وذلك حينما أعلن هنيدي عن تقديمه لشخصية "عقلة الإصبع"، فما كان من زميله أحمد فهمي إلا الرد عليه قائلاً "والله من زمان وأنا بقولك اعمل قصة حياتك فيلم.. ألف مبروك يا نجم". ليرد عليه هنيدي بالملصق الخاص بفيلم "كلب بلدي" الذي قام ببطولته أحمد فهمي، وعلق عليه قائلاً "والله أنا ماقتنعتش إلا بعد ما أنت عملت قصة حياتك يا فهمي.. فليك الفضل.. شكراً يا حبيبي".

وأعلن هنيدي عن فرصة لقصار القامة من أجل حضور الفيلم في عرض خاص، حيث أكد أنه سيمنح 100 شخص ممن سيقومون بمشاركة إعلان الفيلم عبر حساباتهم على "فيسبوك" فرصة حضور العرض الخاص للفيلم بصحبة بطله، بشرط ألا يتجاوز طول الشخص 165 سنتيمترا.






أميركي حضر فيلم أفنجرز: أندغايم 113 مرة.. وهذا السبب

يحاول أحد محبي أفلام مارفل في الولايات المتحدة جاهدا مساعدة "أفنجرز: أندغايم" على أن يصبح الفيلم الأكثر ربحا في التاريخ.. فقد شاهده 113 مرة، وقد يدخل موسوعة "غينيس" مسجلاً رقماً قياسياً. وكتب أغوستان ألانيس على "تويتر": "أعمل 10 ساعات وأشاهد الفيلم مرتين في اليوم خلال أيام الأسبوع لمدة ست ساعات على الأقل"، مرفقاً المنشور بصورة له في دار للسينما حاملا البطاقة رقم 110 لمشاهدة الفيلم. وقد ألحقها بتغريدات أخرى تثبت أنه شاهد هذا الفيلم 3 مرات أخرى، مما يجعل رقم المشاهدات حتى الآن 113.  وقد كسر ألانيس الرقم القياسي السابق الذي سجله العام الماضي انطوني ميتشل الذي شاهد فيلم "أفنجرز: إنفينيتي وور" 103 مرات، ما أدخله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. ويوثّق ألانيس الذي يعيش في فلوريدا رحلاته لمشاهدة الفيلم على "تويتر"، حيث ينشر لنفسه صورة في كل مرة يذهب فيها إلى السينما مع تذكرة جديدة في يده.

قبل سبع سنوات، انقلبت حياة الفنان المصري عزت أبو عوف رأسا على عقب، بعد أن عرف الحزن الطريق إلى قلبه، فباتت أخباره الصحية...قصة حب كبير رافق عزت أبوعوف.. حتى بعد موت زوجته ثقافة وفن وقد حقق هذا الفيلم الأخير من سلسلة أفلام "أفنجرز" 2.732 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي حتى الآن، ما جعله يقترب من التفوق على فيلم "أفاتار" الذي حقق 2.788 مليار دولار ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات على الإطلاق. لكن خبراء ومراقبون يقولون إن الفيلم بدأ يفقد من زخمه وقد ينتهي به الأمر في المرتبة الثانية في المستقبل المنظور.. هذا إذا لم يقم محبو هذه السلسلة بـ"واجبهم" مثل ألانيس لمساعدة "أفنجرز" على انتزاع اللقب من "أفاتار".






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم