2018-08-16  
   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    
   

   الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس : الجزائر لا تساوم ولا تتنازل عن دعمها الثابت لحق الشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير       : الجزائر تمنح النيجر 30 طنا من المساعدات الإنسانية الاستعجالية       رغم دخول أكثر من 100 ألف رأس من الماشية بالأسواق : موالون أو سماسرة... الأسعار ملتهبة       خلال يومي عيد الأضحى : اتصالات الجزائر توفر مكالمات مجانية من الثابت نحو الثابت   

   

        

 

 


ض الأمن الوطني يستلم 110 سيارة رباعية الدفع من صنع جزائري


ض توقيف مهربين وتاجري مخدرات و11 حراقا بجنوب البلاد


ض مسلم تشدد على تخصيص ممرات عمومية لذوي الاحتياجات الخاصة


ض الجوية الجزائرية تتكفل بكل الركاب


ض حجز 56 قنطارا من الكيف بغرب البلاد


 
 
 
 
 

الوطن

 

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

الجزائر لا تساوم ولا تتنازل عن دعمها الثابت لحق الشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير





أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, جمال ولد عباس, امس ببومرداس, أن الجزائر "لا تساوم ولا تتنازل" في  دعمها لقضية الصحراء الغربية, باعتبارها قضية تصفية استعمار استنادا لما نصت  عليه القرارات الأممية, مشددا على أن موقف الجزائر من القضية "لا يعنى بأي شكل  من الاشكال تدخلها في المفاوضات المباشرة" المقررة بين جبهة البوليساريو  والمملكة المغربية نهاية السنة الجارية, تطبيقا للمسار الاممي.

وفي تصريح للصحافة قال ولد عباس, ممثل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة, في أشغال الطبعة التاسعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو  و الدولة الصحراوية, التى اختتمت في ولاية بومرداس, أن المشاركة  "الضخمة" لفعاليات سياسية في أشغال الجامعة الصيفية وحضور حزب جبهة التحرير  الوطني, إنما "هو دليل قاطع على الموقف الثابت للدولة الجزائرية منذ 1973 الى  اليوم النابع من بيان اول نوفمبر والحكومة الجزائرية وقيادتها المرتكز على  اساس قرارات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ومحكمة لاهاي في السياق".

وأكد الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني , ان الجزائر باستقبالها  للقيادات الصحراوية واطاراتها وتضامنها مع شعب الصحراء الغربية تجدد في كل مرة  أنها "لن تتخل يوما عن القضايا العادلة وقضية الصحراء الغربية باعتبارها قضية  تصفية استعمار".وعليه يضيف ولد عباس, فإن الجزائر "لا تساوم ولن تتنازل عن دعمها الثابت  للقضية الصحراوية" وتجدد "أنها بعيدة كل البعد عن أي تدخل في المفاوضات  المباشرة التي دعا اليها مجلس الأمن الدولي والمقررة نهاية السنة الجارية بين  جبهة البوليساريو والمملكة المغربية", مجددا في هذا السياق "دعم القيادة  الجزائرية للمسار الأممي الذي تبناه المبعوث الشخصي للامين العام للأمم  المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر, القائم على الشروع في مفاوضات  مباشرة بين طرفي النزاع  لايجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية".غير ان السيد ولد عباس اكد بالمناسبة ان "الموقف الجزائري لا يمس باي شكل من  الاشكال بعلاقات الصداقة بين الشعبين الجزائري والمغربي" مبرزا أن "كل من  يحاول التلاعب لاشعال فتيل النار بين الجارتين قد أخطا الهدف".

 “30 حزبا يدعمون خيار الإستمرارية وسنطبق قرار الرئيس إذا رفض الترشح”

كشف الأمين العام للافلان، جمال ولد عباس، أن قادة 30 حزبا سياسيا ابدوا دعمهم لمبادرة حزب جبهة التحرير الوطني، لدعوة الرئيس بوتفليقة للاستمرار في منصبه والترشح لولاية رئاسية خامسة، وقال ولد عباس أن الكلمة الأولى والأخيرة تعود للرئيس بوتفليقة للحسم في مسالة ترشحه لرئاسيات 2019، مضيفا بأنه في حال عدم قبول بوتفليقة الترشح، فان الافلان سينفذ حينها القرار الذي يتخذه رئيس الجمهورية الذي هو رئيس الحزب.وأوضح جمال ولد عباس، أمس  في تصريح على هامش الجامعة الصيفية لإطارات البوليزاريو، أن الأحزاب الداعمة للرئيس بوتفليقة تحوز على ثلثي أصوات البرلمان، ويمكنها أن تمرر بكل سهولة كل القوانين التي تأتي من الحكومة إلا أنها تفضل التواصل والاستماع للأحزاب الأخرى، مضيفا بان هذا الموقف يشرف كل الأحزاب، مشددا على أن الافلان مستعد للحوار مع الأحزاب الأخرى حول كل النقاط المطروحة باستثناء رئيس الجمهورية الذي هو خط احمر.وكشف ولد عباس، أن أزيد من 30 حزبا سياسيا إضافة إلى منظمات كبرى على غرار الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أعلنوا دعمهم لمبادرة الافلان، مناشدة الرئيس بوتفليقة الاستمرار في منصبه، مضيفا بان حزبه “لا يكترث” لكل ما يثار بشأن رئاسيات 2019، وأعلن بان المبادرة التي أطلقها حزبه بجرد حصيلة انجازات الرئيس خلال 20 سنة ستنتهر بعد 3 أو 4 أيام، حيث سيتم تقديم الحصيلة إلى رئيس الجمهورية، وبعدها سيتم دعوة الصحافة لعرض تلك الحصيلة أمام الرأي العام، رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل.كما تحدث ولد عباس، عن الخيارات المتاحة إذا ما رفض الرئيس بوتفليقة الترشح للرئاسيات، وقال ولد عباس، بان الرئيس بوتفليقة هو رئيس الحزب، مؤكدا بان الافلان سيطبق القرار الذي سيتخذه الرئيس في حال ما قرر عدم الترشح لعهدة خامسة.

للاشارة اختتمت أمس , بولاية بومرداس الطبعة التاسعة للجامعة  الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية التي انطلقت فعالياتها  يوم 4 أغسطس بجامعة أمحمد بوقرة بومرداس, تحت اشراف اللجنة الوطنية الجزائرية  للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الصحراوية  بالجزائر.






الجزائر تمنح النيجر 30 طنا من المساعدات الإنسانية الاستعجالية





قررت الحكومة الجزائرية منح مساعدة إنسانية استعجالية تقدر ب30 طنا لجمهورية النيجر تتكون أساسا من مواد غذائية وأدوية، حسبما أفاد به أمس  بيان لوزارة الشؤون الخارجية.وأوضح البيان، أن "هذه المساعدة الإنسانية الجديدة التي تمنحها الجزائر للنيجر و الموجهة لمدينة أغاديز التي تشهد تدفقا مكثفا للمهاجرين تندرج في إطار سياسة التضامن و حسن الجوار التي تنتهجها الجزائر حيال الشعب النيجيري الشقيق و تشكل مساهمة في الجهود التي تبذلها سلطات المدينة لمواجهة المشاكل الناجمة عن الهجرة".






رغم دخول أكثر من 100 ألف رأس من الماشية بالأسواق

موالون أو سماسرة... الأسعار ملتهبة





لم ينجح دخول أكثر من 100 ألف رأس من الماشية إلى الأسواق، في كسر أسعار المواشي التي فرضها السماسرة ملهبين جيوب مواطنين. وفيما تؤكد الفدرالية الوطنية لمربي المواشي تراجع الأسعار خلال الـ24 ساعة الأخيرة بمعدل يتراوح بين 3 و 4 آلاف دج عبر نقاط البيع، يظل معدل أسعار المواشي المتوسطة الحجم يتراوح ما بين 45 و60 ألف دينار. وهو ما يتجاوز بكثير القدرة الشرائية للجزائريين بالنظر إلى الراتب القاعدي الذي يساوي 18 ألف دينار.

45ألف دينار السعر الأدنى للكباش متوسطة الحجم في بورصة الأسواق

لا حديث في الشارع الجزائري هذه الأيام، سوى عن أسعار المواشي التي يشتكي المواطنون من إلهابها من قبل الباعة، الذين” لا يمكن التفريق بينهم إن كانوا موالين أو سماسرة بالنظر إلى تساوي الأسعار عبر كل نقاط البيع”. هو ما يؤكده السيد عبد الرحمان (موظف)، والذي يقول في تصريح لـTSA عربي، بأن الأسواق لم تشهد أي انخفاض منذ قرابة الأسبوع على اعتبار أنه يواظب يوميا على المرور على نقاط البيع في الحراش والقبة و سافاكس. مشيرا بأن سعر الخروف المتوسط الحجم (ما بين 30و 45كلغ) لا يقل عن 45 ألف دينار. فيما يصل سعر الكباش الأكبر حجما إلى 60 ألف دج. سعر يؤكد محدثنا بانه يتجاوز بكثير قدرته الشرائية وهو الذي يتقاضى راتبا بـ 42 ألف دينار جزائري.

تراجع الأسعار بمعدل 3000دج

وفيما يؤكد المكلف بالأعلام على مستوى المكتب الوطني لفدرالية مربي المواشي، بوزيد سالمي، في تصريحه لـموقع كل شيىء عن الجزائر ، تراجع أسعار أضاحي العيد بمعدل يتراوح ما بين 3و4 آلاف دينار جزائري، ما بين أمس الثلاثاء و اليوم الأربعاء. عبر نقاط البيع، لا تزال أصوات المطالبة بخض الأسعار لسان حال المواطنين، الذين تنتظر نسبة كبيرة منهم كسر الأسعار من قبل الموالين مثلما كان قد أعلنه رئيس اتحاد الفلاحين “أحمد عليوي” في تصريح له منذ أيام. مطلب يؤكد سالمي بانه سيكون موضوع نقاش اليوم الأربعاء مع ممثلي الموالين، لمحاولة اقناعهم بالتخلي عن حقهم في تكاليف النقل من مناطق تربية الكباش الى العاصمة والمدن الكبرى. متنبئا بأنه لن يكون بإمكان الفدرالية واتحاد الفلاحين اقناعهم بخفض الأسعار بأكثر من 1000دج للأيام المتبقية للبيع.

نفاذ100الف راس غنم في العاصمة رغم الغلاء

وفيما يؤكد بوزيد سالمي بأن أسعار المواشي حاليا تتراوح ما بين 28 و70 ألف دينار جزائري، يحدثنا السيد محمد (سائق سيارة أجرة)، بأن المواشي المنخفضة السعر التي يتحدث عنها الموالون عبر الإعلام، والتي يتراوح سعرها ما بين 28 و30دج، هي خرفان صغيرة لا تصلح للذبح إطلاقا على اعتبار أن وزنها لا يمكن أن يتجاوز الـ15 كلغ، فيما يتراوح سعر الخروف المتوسط الحجم ما بين 45و 55 ألف دينار جزائري. وتساءل محدثنا:” أين هو كسر الأسعار الذي تحدث عنه الموالون الذين دخلوا الأسواق منذ أيام دون جديد يذكر؟”.وتساءل رد عليه ممثل الموالين بوزيد سالمي، بالتأكيد نفاذ 100 ألف رأس ماشية، خلال اليومين الماضيين في العاصمة، مؤكدا استعداد الموالين لإدخال 100الف رأس ماشية أخرى خلال اليومين المقبلين لإغراق 13 ولاية كبرى، مشيرا إلى انه لا يمكن للموالين أن يتخلوا عن هامش الربح الذي يضمن حقهم في البيع. داعيا المواطنين الى تفهم المتاعب والمشاكل التي يعانيها المربون.في سياق آخر أكد بوزيد سالمي، بأن مداومات بيع أضاحي ستكون مضمونة الى غاية عشية ليلة العيد.

من جانب آخر  اوضح دوبي بونوة أن من بين 105 نقطة للبيع المباشر  للكباش المهيأة هذا العام بالعاصمة ي تم احصاء نقطتان يشتد عليهما الطلب  من  طرف المربين و يتعلق الامر بموقع على مستوى الشركة الوطنية للمعارض و التصدير  (سافكس) بمحاذاة حظيرة السيارات وكذا موقع باب الزوار حيث يتوفران على شروط  تضمن الراحة و الأمن ما يجعلها تستقطب أعاد كبيرة من المواطنين مقارنة  بالمواقع الأخرى.

 

لكن وحسب المتحدث فان طاقة استيعاب هاذين الفضاءين التجاريين لا تتجاوز  ثلاثين مربيًا لكل واحد منهما  و لحسم  مسألة اختيار المواقع، اكد ذات  المسؤول انه سيتم اللجوء الى سحب القرعة لتحديد وجهة كل المربين .

 

من جانبه، ذكر رئيس الفدرالية الوطنية للمربين , جيلالي عزاوي,  بأن  وزارة  الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري تحرص منذ سنة 2014  على تخصيص نقاط  معتمدة لبيع الأضاحي و ذلك عبر مختلف المدن الكبرى للبلاد تحسبا للعيد. ووصف ذات المسؤول هذه الخطوة بـالناجحة لكنها لم تسمح  باحتواء كل أشكال الفوضى  والمضاربة في أسواق الماشية"، واعتبر المتحدث ان تنظيم الاسواق هي "آلية  فعالة تخدم المربين والمستهلكين على حد سواء". في نفس الوقت تتيح الفرصة  للمواطن المستهلك لشراء أضاحي سليمة وبأسعار "معقولة".وبخصوص أسعار الاضاحي لهذا العام, أوضح ممثل المربين  بأن سعر الكبش متوسط  الحجم  يتراوح بشكل عام ما 40.000 و 50.000 دج و في نطاق 60.000 الى 111.000  للماشية التي يفوق وزنها 1 قنطار.و يرتقب أن يتم نحر  ما بين 4 و 5 ملايين أضحية  خلال عيد الأضحى للسنة  الجارية, حسب توقعات رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة.






خلال يومي عيد الأضحى

اتصالات الجزائر توفر مكالمات مجانية من الثابت نحو الثابت





بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تتقدم اتصالات الجزائر بأحر التهاني للشعب الجزائري مع أطيب التمنيات بمزيد من السعادة والازدهار، وتدعو زبائنها الكرام إلى الاستفادة من مكالمات مجانية من الثابت نحو الثابت خلال يومي العيد الموافق للحادي والعشرين والثاني والعشرين (21 و 22) من شهر أوت 2018.

تلتزم اتصالات الجزائر التي تسعى باستمرار لإرضاء زبائنها بتوفير أفضل خدماتها خلال ثاني أيام العيد وهذا من خلال تجنيد فرقها التجارية والتقنية التي ستسهر على ضمان استمرارية الخدمة وتصليح التعطلات وصيانة الشبكة على امتداد اليوم الثاني من هذه المناسبة الجليلة.في هذا الصدد، سيتم فتح الوكالات التجارية الرئيسية لاتصالات الجزائر ابتداء من 10 سا صباحا إلى غاية 15.00 سا مساء خلال اليوم الثاني من عيد الأضحى، وذلك عبر كامل التراب الوطني.

الوكالات التجارية المعنية بهذه المواقيت هي : على مستوى الجزائر العاصمة : حسين داي، برج البحري، باب الزوار، عيسات إيدير، بن مهيدي، بئر مراد رايس، الشراقة، باب الوادي و زرالدة.  وبالنسبة للولايات الأخرى : الوكالات التجارية الرئيسية.من خلال إطلاق هذه العروض الترويجية، تؤكد اتصالات الجزائر التزامها الرامي إلى تعزيز استراتيجيتها للتقرب أكثر من زبائنها والاستجابة لتطلعاتهم على أكمل وجه.






 

   المرأة      منوعات      ثقافة      رياضة      جهوي       دولي       الوطن       الأولــى    

Conception & Hébergement  Pronet 2013


جريدة الشباب الجزائري

chebab jeunesse algerie chabab quotidien algérien national d'information politique sport culture emploi Jeunesse d'algérie quotidien d'information , informations, algérie abdelazziz bouteflika , oran, la jeunesse, chebab , el chabab , news paper, presse algérie, journaux , journaliste, guettaf ali , évenement , nation , région , oran , monde sport , culture , emploi, la une, télécharger pdf , enline, syrie , iraq, egypt , liban , france , internationale , tlemcen , algérie, press ,

جريدة الشباب الجزائري يومية إخبارية تهتم بأمور الشباب الجزائري إنشغالاتهم و طموحاتهم